لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 14 Aug 2013 09:39 AM

حجم الخط

- Aa +

لأول مرة، مبيعات الهواتف الجوالة الذكية تتفوق على فئة الهواتف الجوالة العادية

 أشارت مؤسسة الأبحاث السوقية جارتنر أن مبيعات الهواتف الجوالة الذكية تفوقت على فئة الهواتف الجوالة العادية لأول مرة في النصف الثاني من العام الجاري بعد أن نمت حصتها 46.5 % في النصف الثاني من العام الجاري.

لأول مرة، مبيعات الهواتف الجوالة الذكية تتفوق على فئة الهواتف الجوالة العادية
الأرقام لآلاف الوحدات

أشارت مؤسسة الأبحاث السوقية جارتنر أن مبيعات الهواتف الجوالة الذكية تتفوق على فئة الهواتف الجوالة العادية لأول مرة في النصف الثاني من العام الجاري بعد أن نمت حصتها 46.5 % في النصف الثاني من العام الجاري.

وبحسب بيان صحفي اصدرته جارتنر فإن مبيعات الهواتف الجوالة عالميا نمت 3.6% في النصف الثاني من العام الجاري مقارنة مع العام الماضي، كما أصبح نظام التشغيل ويندوز في المرتبة الثالثة مطيحا بنظام بلاك بيري.

 

وجرى شحن 225 مليون هاتف جوال ذكي حول العالم في الربع الثاني من العام، فيما بلغت مبيعات الهواتف الجوال الاعتيادية 210 مليون هاتف لنفس الفترة (أي أن مبيعاتها انخفضت 21 % عن ذات الفترة في العام الماضي) فيما استحوذت الهواتف الذكية على حصة بلغت 51.8%.

 

 

وتصدرت سامسونج في المرتبة الأولى عالميا في سوق الهاتف الجوال الذكي وبلغت حصتها 31.7 % بعد أن كانت 29.7% في النصف الثاني من العام الماضي.

أما مبيعات أبل فقد وصلت إلى 32 مليون وحدة في النصف الثاني من 2013 بزيادة 10.2% عن العام الماضي.

شهدت أنظمة التشغيل تحولا تمثل في زيادة حصة الهواتف الجوالة التي تعمل بويندوز،  وجاءت حصص أنظمة التشغيل ضمن الوحدات المباعة  كالتالي:

،

الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد Android تصدرت بعدد بلغ 177,898.2 تلاه نظام أبل iOS - بحوالي 31,899.7  ، فيما حل ويندوز بالمرتبة الثالثة بحوالي 7,407.6 ألف وحدة .

 لتهبط حصة نظام التشغيل بلاك بيري للمرتبة الرابعة بحوالي  6,180.0    ألف وحدة.