لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 11 Sep 2012 04:51 AM

حجم الخط

- Aa +

إتش تي سي قد تمنع أيفون وأي باد في الولايات المتحدة

قد تمنع شركة إتش تي سي بيع وتوريد هاتف أيفون وجهاز أي باد اللوحي في الولايات المتحدة عقب قبول قاض أمريكي لدعوى قضائية ضد أبل بسبب انتهاكها لبراءة اختراع تملكها إتش تي سي وهي تخص تقنية الجيل الرابع .

إتش تي سي قد تمنع أيفون وأي باد في الولايات المتحدة
HTC

قد تمنع شركة إتش تي سي بيع وتوريد هاتف أيفون وجهاز أي باد اللوحي في الولايات المتحدة عقب قبول قاض أمريكي لدعوى قضائية ضد أبل بسبب انتهاكها لبراءة اختراع تملكها إتش تي سي وهي تخص تقنية الجيل الرابع بحسب بلومبرغ.

 

 

تتهم إتش تي سي شركة أبل بانتهاك براءة اختراع تمتلكها لتقنية نقل البيانات وهي تقنية ضرورية لتقنية الجيل الرابع 4G LTE ، مما يعني احتمالا كبير لفوز إتش تي سي بقرار المحكمة لمنع توريد أحدث أجهزة أي باد وهاتف أي فون 5 القادم.

 

وأشار نائب رئيس إتش تي سي في الولايات المتحدة بالقول: " كانت منتجات LTE هامة جدا لاستراتيجيتنا في العام 2011، ونعتبر روادا في هذا المجال". دفاع أبل في المحكمة تمحور حول الزعم بأن إتش تي سي استبقت التسجيل على براءة الاختراع لتقنياتها للجيل الرابع بغرض وحيد وهو استخدام تسجيلها لمقاضاة الخصوم في المحاكم، لكن القاضي الأمريكي المسؤول عن لجنة التجارة الدولية ITC رد بأن أبل لا يمكنها دحض أحقية إتش تي سي بملكية براءات الاختراع تلك لدى شركة إتش تي سي وأشار بالقول: " لايهمني إن كانوا قد سجلوا براة الاختراع بغرض التقاضي أم لا ، براءة الاختراع هي حق بالتملك ولا يمكنني اعتبار قرينة مثل براءة اختراع على أنها غير صالحة مالم يكن هناك دليل واضح ومقنع".

قد يترتب على فوز إتش تي سي بالقضية على حظر استيراد هاتف أي فون 5 عقب إطلاقه غدا على فرض أنه يتضمن تقنية الجيل الرابع LTE.