دراسة: 79% من مستخدمي الهواتف النقالة في الإمارات يرغبون في خدمة تحديد المواقع

كشفت دراسة مسحية أجرتها تي أن أس أن 79 % من مستخدمي الهواتف النقالة في دولة الإمارات لديهم الرغبة في الحصول على خدمة تحديد المواقع.
دراسة: 79% من مستخدمي الهواتف النقالة في الإمارات يرغبون في خدمة تحديد المواقع
الدراسة أظهرت استعداداً متزايداً للمشاركة في خدمات تحديد المواقع
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 16 مايو , 2012

كشفت دراسة مسحية أجرتها تي أن أس أن 79 % من مستخدمي الهواتف النقالة في الدولة لديهم الرغبة في الحصول على خدمة تحديد المواقع، حيث احتلت خدمات تحديد المواقع المرتبة الأولى على المستوى العالمي من حيث النمو حيث قال 60 % من الذين لم يبدؤوا باستخدام الخدمة حتى الآن لديهم رغبة في استخدامها على نطاق عالمي.

ووفقا لصحيفة البيان، يستخدم ما يقرب من خُمس عدد مستخدمي الهاتف المتحرك، البالغ عددهم 6 مليارات مستخدم، خدمات تحديد المواقع حالياً مع ثلاثة أضعاف هذا الرقم يرغبون في استخدامها في المستقبل.

وتعتبر الملاحة باستخدام نظام تحديد المواقع الدافع الأكثر شعبية وراء الحصول على خدمات تحديد المواقع بنسبة 52 % في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وهناك اهتمام متزايد بالأنشطة الأكثر تنوعاً حيث يقوم 13 % من المستخدمين الحاليين لمواقع التواصل الاجتماعي بالتسجيل من خلال منصات مثل فورسكوير أو فيس بوك بالمقارنة مع 11 % خلال عام 2011

ويعمد مستخدمو خدمات تحديد المواقع إلى استخدام الخدمات من أجل إثراء حياتهم الاجتماعية، حيث يقوم واحد من كل أربعة أشخاص في الدولة باستخدام خدمات تحديد المواقع للعثور على أصدقاء في المناطق القريبة بالمقارنة مع واحد من كل خمسة أشخاص على مستوى العالم. ويقوم حوالي ربع المستخدمين باستخدام التقنية للعثور على المطاعم وأماكن الترفيه، في حين يقوم 19 % بالاطلاع على الجداول الزمنية لوسائل النقل العام و 8 % منهم بحجز سيارة أجرة.

ويدرك الأشخاص الذين يتميزون بالمهارة في استخدام خدمات تحديد المواقع في الدولة بإمكانية الاستفادة من مشاركة مواقعهم مع العلامات التجارية ومتاجر التجزئة حيث يقوم 11.5 % بمشاركة مواقعهم مقابل الحصول على عرض خاص، وهذه النسبة قريبة من النسبة العالمية البالغة 12.5 %.

وبصرف النظر عن المستخدمين الحاليين لخدمات تحديد المواقع، فإن ثلث الأشخاص حول العالم الذين يستخدمون أو يرغبون في استخدام برامج قسائم الهاتف المتحرك، يصنفون الحصول على العروض الترويجية في مرتبة عالية عندما يكونون بالقرب من المتجر الذي يحبونه.

وفي حين أن الدراسة أظهرت استعداداً متزايداً للمشاركة في خدمات تحديد المواقع، هناك أيضاً اختلافات جوهرية في الأسباب التي لدى الناس لاعتماد الخدمة في الأسواق المختلفة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة