لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 25 Apr 2017 07:48 PM

حجم الخط

- Aa +

خرائط آبل تضيف معلومات حركة المرور في السعودية والامارات

أطلقت آبل أول بيانات جغرافية للشرق الأوسط تمثلت في تحديث جديد لتطبيق الخرائط الخاص بها Apple Maps يجلب بيانات حركة المرور داخل المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة .

خرائط آبل تضيف معلومات حركة المرور في  السعودية والامارات

 

أطلقت آبل أول بيانات جغرافية للشرق الأوسط تمثلت في تحديث جديد لتطبيق الخرائط الخاص بها Apple Maps يجلب بيانات حركة المرور داخل المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ،كما توفر بيانات لمدن رئيسة مثل جدة ومكة والمدينة والطائف، كذلك الحال في الإمارات مع كل من دبي وأبو ظبي والفجيرة والعين.

يعرض التطبيق الأحوال المروية في المناطق و الطرق المختلفة على الخريطة عبر خطوط ملونة تشير لدرجة الازدحام المروري ، بالإضافة إلى أن وقت الوصول إلى جهتك سيقوم التطبيق بحسابه و تغييره وفقاً لدرجة الازدحام .

يوضح التطبيق أيضا أسباب الازدحام مع اقتراح طرق بديلة تسلكها للوصول إلى جهتك في أقل وقت ممكن و تلافي  الازدحام  في أوقات الذروة .

لا تتوفر حاليا مزايا كثيرة مطلوبة مثل ميزة الملاحة خطوة بخطوة Turn By Turn Navigation و ميزة التحليق فوق المدن 3D Flyover و غيرها من المزايا المهمة التي لا تزال غائبة عن المستخدم العربي .

الدعم يشكل المدن ذات الكثافة السكانية العالية في المملكة  العاصمة الرياض ليتمكن المستخدمون في هذه الدول من التعرف على أحوال الحركة المرورية قبل الخروج من مع حساب الوقت الزمني للوصول بناءً على الحركة المرورية في الشوارع اي كلما ازداد الازدحام سيزيد وقت الوصول وهكذا ، كما سيخبرك التطبيق عن سبب الازدحام مع اقتراحات لطرق بديلة .

وبهذه الخطوة أصبحت أبل تنافس كل من خرائط غوغل وخدمة هير HERE WeGo.