لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 4 Oct 2016 02:20 PM

حجم الخط

- Aa +

اطلاق خدمة "سعد" في مجال الحوسبة الإدراكية لتسهيل مزاولة الأعمال بدبي

أعلن مكتب دبي الذكية ومؤسسة حكومة دبي الذكية ودائرة التنمية الاقتصادية بدبي عن تفعيل"خدمة سعد" أول خدمة للحوسبة الإدراكية بهدف تبسيط إجراءات ترخيص وتسجيل المنشآت الاقتصادية في دبي بالتعاون مع شركة "أي بي إم".

اطلاق خدمة "سعد" في مجال الحوسبة الإدراكية لتسهيل مزاولة الأعمال بدبي

أعلن مكتب دبي الذكية ومؤسسة حكومة دبي الذكية ودائرة التنمية الاقتصادية بدبي عن تفعيل"خدمة سعد" أول خدمة للحوسبة الإدراكية بهدف تبسيط إجراءات ترخيص وتسجيل المنشآت الاقتصادية في دبي بالتعاون مع شركة "أي بي إم".

 

تم الإعلان عن هذه الخدمة خلال مؤتمر صحفي عقد في قرية الأعمال اليوم، وتحمل هذه الخدمة الجديدة اسم "سعد" وهي متوفرة على الموقع الإلكتروني لدائرة التنمية الاقتصادية وتطبيق دبي الآن، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

 

تعمل الخدمة من خلال الاعتماد على نظام الحوسبة الإدراكية "واتسون" من "أي بي إم" ..و "سعد" قادر على فهم اللغة الطبيعية وتحليل وتدقيق قواعد بيانات ضخمة بسرعة وتفسير البيانات وتقديم حلول تساعد المستخدمين في اتخاذ قرارات مدروسة.

 

ويمثل نظام "واتسون" حقبة جديدة في مجال الحوسبة تعرف بالحوسبة الإدراكية حيث تستطيع الأنظمة فهم العالم تماما كما يفهمه البشر بواسطة الحواس والتعلم والتجارب، ويتعلم نظام "واتسون" بشكل متواصل من التجارب والتفاعلات السابقة ما يزيده قيمة ومعرفة مع الوقت.

 

 

وتم تدريب "سعد" على الإجابة على أسئلة واستفسارات تتعلق بترخيص وتسجيل منشآت الأعمال وهو موضوع في متناول رواد الأعمال وأصحاب الأعمال والمستثمرين المحليين والأجانب الراغبين في تأسيس عمل أو نشاط تجاري أو شركة في دبي.

 

 

وقال سعادة سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية ان إطلاق خدمة "سعد" يأتي في إطار استراتيجية دائرة التنمية الاقتصادية الرامية إلى تعزيز الإبداع والابتكار باستخدام أحدث أدوات تكنولوجيا المعلومات وتطبيق أفضل الممارسات لرفع مستوى سعادة المتعاملين وبالتالي تعزيز مواكبة تطلعات الحكومة الرشيدة في جعل إمارة دبي أسعد مدن العالم في مزاولة الأعمال وفقا لأحدث تقنيات التحول الذكي.

 

 

كما أشار سعادة المدير العام إلى أنه بإمكان المستثمرين ورجال الأعمال الذين يرغبون في بدء مزاولة أعمال تجارية جديدة في دبي من توجيه أسئلتهم إلكترونيا وبشكل صوتي أو كتابي إلى النظام الذي يتمتع بخاصية ذكاء اصطناعي متطور من خلال الموقع الإلكتروني لدائرة التنمية الاقتصادية للحصول مباشرة على المعلومات اللازمة والمشورة بخصوص كيفية إعداد مشروع تجاري جديد وفهم كل ما يتعلق بالتراخيص الضرورية والرسوم وما يعينهم على بدء مزاولة النشاط وذلك بشكل صوتي أو كتابي أيضا من دون الاضطرار إلى زيارة مقر الدائرة أو التواصل مع موظفيها عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.

 

 

وبدورها قالت سعادة الدكتورة عائشة بن بشر المدير العام لمكتب دبي الذكية أنه استجابة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تبذل دبي الذكية جهودا متواصلة لجعل دبي المدينة الأذكى على وجه الأرض عن طريق تبني أحدث الابتكارات التكنولوجية بهدف الارتقاء بجودة الحياة إلى مستويات أفضل وتوفير الفرص للجميع في دبي.سيدخل "سعد" تحسينات ملحوظة على بيئة الأعمال في دبي بفضل اعتماده على إمكانات الحوسبة الإدراكية التي يشتهر بها نظام "واتسون" الخاص بشركة "أي بي إم" ".

 

 

وقال عمرو رفعت المدير العام لشركة "أي بي أم" في الشرق الأوسط وباكستان إن مد جسور التعاون بين شركتنا ومكتب دبي الذكية ومؤسسة حكومة دبي الذكية ودائرة التنمية الاقتصادية بهدف تقديم تطبيق للخدمات الحكومية يعتمد على إمكانات نظام "واتسون" الخاص بشركة "أي بي إم" هو دلالة واضحة على أن دبي تتقدم بخطى ثابتة نحو التحول إلى مدينة ذكية تعتمد على الحوسبة الإدراكية.

 

 

ويتيح نظام "واتسون" للمؤسسات والشركات استخدام قوة الحوسبة الإدراكية لتحقيق نقلة نوعية في قطاعات العمل ومساعدة المهنيين في القيام بوظائفهم بشكل أفضل وبسرعة أكبر وإيجاد الحلول للتحديات المعقدة.