لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 3 Oct 2016 07:40 AM

حجم الخط

- Aa +

زين السعودية: الأثر إيجابي للتمديد والخدمات الموحدة وانخفاض تكلفة إطفاء الرخصة ولنا الحق في تقديم خدمات الثابت

شركة زين السعودية: الأثر إيجابي للتمديد والخدمات الموحدة وانخفاض تكلفة إطفاء الرخصة بـ433 مليون ريال سنوياً ولنا الحق في تقديم خدمات الثابت

زين السعودية: الأثر إيجابي للتمديد والخدمات الموحدة وانخفاض تكلفة إطفاء الرخصة ولنا الحق في تقديم خدمات الثابت

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية)، أمس الأحد، أن الأمر الملكي الصادر أمس الأحد له آثار إيجابية على ثالث أكبر مشغل للاتصالات في السعودية.

 

 وبحسب بيان نشرته "زين" على موقع شركة السوق المالية السعودية (تداول)، فإن الآثار الإيجابية على الشركة تتمثل في الآتي:

 

1- فيما يتعلق بتمديد الرخصة لمدة 15 سنة إضافية لتصبح إجمالي المدة المتبقية للرخصة 32 سنة تقريباً بحيث تنتهي في 18 يناير (كانون الثاني) 2047: انخفاض تكلفة إطفاء قيمة الرخصة الممنوحة للشركة بمبلغ مقداره 433 مليون ريال تقريباً سنوياً اعتباراً من قرار التمديد مما يؤدي إلى تخفيض مصاريف الإطفاء للشركة بنفس المقدار.

 

2- فيما يتعلق بمنح الشركة رخصة موحدة لتقديم كافة خدمات الاتصالات: بموجب الرخصة الموحدة سيكون للشركة الحق في تقديم كافة خدمات الاتصالات بما في ذلك خدمات الاتصالات الثابتة وتتوقع الشركة أن يترتب على ذلك آثار إيجابية للشركة إلا أنه يتعذر تحديدها في الوقت الحالي.

 

3- فيما يتعلق بالتنسيق مع وزارة المالية لبحث الخيارات المتاحة للتعامل مع المبالغ المستحقة للدولة: ستعلن الشركة عن الآثار المالية المترتبة على الخيارات التي سيتم تبنيها عند إقرارها من قبل وزارة المالية.

 

وكانت هيئة السوق المالية السعودية أعلنت أمس الأحد عن صدور الأمر السامي المتضمن قيام هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتنسيق مع شركة "زين" لتمديد الرخصة الصادرة للشركة لتقديم خدمات الاتصالات المتنقلة 15 سنة إضافية مقابل حصول الدولة على نسبة 5 بالمئة من صافي أرباح الشركة السنوية خلال مدة التمديد، بالإضافة إلى التنسيق مع الشركة لمنحها رخصة موحدة لتقديم كافة خدمات الاتصالات كما تضمن الأمر السامي قيام الشركة بالتنسيق مع وزارة المالية لبحث الخيارات المتاحة للتعامل مع المبالغ المستحقة للدولة.

 

ويخدم السوق السعودي أربع شركات اتصالات هي شركة الاتصالات السعودية (STC)، وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) -ثاني أكبر مشغل للاتصالات في المملكة- وشركة زين السعودية، واتحاد عذيب أصغر الجميع.