لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 27 Oct 2016 01:45 AM

حجم الخط

- Aa +

شاحنة أوبر ذاتية القيادة تنجح فى أول اختباراتها على الطرق العامة

شاحنة أوبر ذاتية القيادة تنجح فى أول اختباراتها على الطرق العامة بقيادة 120 ميل

شاحنة أوبر ذاتية القيادة تنجح فى أول اختباراتها على الطرق العامة
شاحنة أوبر

 

نجحت شاحنة أوبر ذاتية القيادة تنجح فى أول اختباراتها على الطرق العامة وذلك بعد توصيل أول شحنة من البيرة لمسافة 120 ميل في ولاية كولورادو الأمريكية، ورغم وجود سائق في الشاحنة إلا أنه لم يتدخل في حركة السيارة وتنقلها.

وكانت شركة أوبر قد تعاقدت مع شركة Otto لإنتاج شاحنة نقل تعمل بشكل ذاتى القيادة، وكشف تقرير حديث عن أن هذه الشاحنة نجحت فى أول اختباراتها ونقلت شحنة معلبات لمسافة 120 ميلا على الطرقات العامة بدون سائق.

ووفقًا لتقرير من وكالة رويترز، فالشاحنة كانت تسير بمتوسط سرعة 55mph ويجرى وصف الرحلة من قبل المديرين التنفيذيين لشركة "أوتو" بأنها أول شحنة يتم نقلها بدون سائق، على الرغم من الشركة وفرت سائقا داخل السيارة للتصرف وقت الحاجة ونظرًا لأى ظروف طارئة، إلا أنه لم يتدخل فى عمل السيارة طوال الطريق، حيث دفعت السيارة نفسها، وحافظت على السرعة الثابتة، كما أنها حافظت على بقائها فى الممر الصحيح.

من الجدير بالذكر أن شركة Otto تم إنشاؤها فى مطلع عام 2016 من قبل  Lior Ron أحد مديرين خدمة "خرائط جوجل" لمدة خمس سنوات، وشركته بدأت مع 40 موظفا فقط، ولكن من المتوقع أن تحقق نجاحا كبيرا فى السيارات ذاتية القيادة.