لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 21 Oct 2016 09:39 AM

حجم الخط

- Aa +

اختتام مشاركة وزارة الداخلية السعودية في "أسبوع جيتكس للتقنية" 2016

اشادة كبيرة من المسؤولين وزوار الجناح بالتقدم الكبير الذي أحرزته المملكة في مجال التطبيقات والخدمات الذكية

اختتام مشاركة وزارة الداخلية السعودية في "أسبوع جيتكس للتقنية" 2016

اختتمت المشاركة الضخمة لوزارة الداخلية السعودية في "أسبوع جيتكس للتقنية 2016 " بدبي حيث بلغ عدد زوار الجناح أكثر من 14 ألف زائر من مختلف الجنسيات، فضلاً عن مجموعة من كبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين في المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة. وشارك في الجناح 13 قطاعاً ضمن وزارة الداخلية عرضت جميعها أكثر من 27 خدمة الكترونية ومنصات ذكية وتقنيات متطورة تسهم في تأدية وزارة الداخلية لمهامها على أتم وجه ووفق أحدث المعايير العالمية.

وشهد الجناح في أيام المعرض الأخيرة حركة استثنائية، حيث أقبل الزوار للتعرف على التطبيقات الالكترونية المتاحة لدى وزارة الداخلية مثل أبشر وفزعة وأذونات الحج الالكترونية وغيرها من خلال منصة التطبيقات الذكية، كما ضم الجناح 8 شاشات تفاعلية تعمل باللمس تضم حوالي 30 فلماً تعريفياً باللغتين العربية والانكليزية تتيح للزوار وبخطوات بسيطة التعرف على الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية، وشملت الأفلام الأحوال المدنية والجوازات والأمن العام ومركز المعلومات الوطني ووكالة وزارة الداخلية للتخطيط والتطوير والامن ومركز الاستقبال والتواصل الإلكتروني ومركز الأمن الإلكتروني والدفاع المدني. 

وقال المهندس محمد عبد الله العسيري، المتحدث الرسمي باسم مركز المعلومات الوطني في وزارة الداخلية "لقد كانت مشاركتنا هذا العام الأكبر من نوعها من حيث المساحة والقطاعات المشاركة والخدمات والحلول الذكية المعروضة، وقد اتيحت لنا خلال المعرض فرص عديدة للاطلاع على تجارب الحكومات الأخرى في المجال التقني وخصوصاً الأشقاء في دول الخليج، كما أتاحت لنا عرض انجازتنا أيضاً التي لاقت الاهتمام والاعجاب من قبل المسؤولين الذين زاروا الجناح".

وشملت أيام المعرض زيارة العديد من المسؤولين الحكوميين في المملكة ودولة الإمارات، حيث زار سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي جناح الوزراةفي اليوم الأول، وكان في اسقباله معالي الفريق سليمان بن عبدالله العمرو مدير عام الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية، وسعادة مدير عام مركز المعلومات الوطني الدكتور طارق بن عبدالله الشدي وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية السعودية.

وفي اليوم الثاني للمعرض زار سمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله المشاري آل سعود مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية الجناح، وكان في اسقباله القيادات من مختلف القطاعات المشاركة، وزار سموه مختلف القطاعات المشاركة ضمن جناح وزارة الداخلية واطلع على الخدمات والتقنيات الذكية المعروضة، واستقبل سموه فيما بعد معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل في دولة الإمارات.

وزار الجناح أيضاً اللواء محمد بن العُوضي المنهالي، الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة بالإنابة في وزارة الداخلية بدولة الإمارات، وسعادة عهود شهيل المدير التنفيذي للحكومة الإلكترونية في إمارة عجمان وعدد من القيادات الأمنية والحكومية في دولة الإمارات والمملكة.  

وفي ختام المشاركة، قام مركز دبي التجاري العالمي بتكريم القائمين على جناح وزارة الداخلية السعودية، حيث قام أحمد الخاجة النائب الأول للرئيس في المركز بتقديم درع تذكاري يبرز التقدير الكبير للمركز والقائمين على أسبوع جيتكس التقني 2016 لمشاركة المملكة ووزارة الداخلية كشريك قطري للمعرض للعام الثاني على التوالي، وتسلم درع التكريم الدكتور أحمد الميمان مدير العلاقات العامة بمركز المعلومات الوطني نائب رئيس اللجنة الاشرافية لجايتكس.

ودعت وزارة الداخلية السعودية زوار "أسبوع جيتكس للتقنية" 2016 للتصويت عبر تطبيقها الالكتروني المخصص للمعرض، حيث يشمل التصويت 3 فئاتهي: أفضل تطبيق محمول وأفضل خدمة الكترونية وأفضل مركبة ذكية، حيث شمل جناح الوزارة هذا العام عرض العديد من الخدمات والحلول الذكية التي تندرج تحت هذه الفئات. وبعدالتصويت سيتم اختيار عدد من الفائزين من زوار الجناح الذين شاركوا في التصويت. 

وكانت القطاعات المشاركة في جناح وزارة الداخلية: مركز المعلومات الوطني والأمن العام والمرور ودوريات الأمن والدفاع المدني والجوازات وإمارة الرياض وإمارة المدينة المنورة ومركز الاستقبال والتواصل الالكتروني والمركز الوطني للأمن الإلكتروني وأمن الطرق والأحوال المدنية والتخطيط والتطوير الأمني ومركز العمليات الأمنية الموحدة 911.