لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 2 Oct 2016 08:06 PM

حجم الخط

- Aa +

زين وموبايلي تلحقان شركة الاتصالات السعودية وتوقفان باقات الإنترنت المفتوح

زين وموبايلي تلحقان شركة الاتصالات السعودية وتوقفان باقات الإنترنت المفتوح باقات البيانات اللامحدودة 

زين وموبايلي تلحقان شركة الاتصالات السعودية وتوقفان باقات الإنترنت المفتوح

أوقفت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية) وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، اليوم الأحد، بيع وتجديد جميع باقات البيانات اللامحدودة (الإنترنت المفتوح) مسبقة الدفع.

 

وقالت صحيفة "سبق" السعودية إن بريداً إلكترونياً رسمياً ورد لموظفي "زين" -ثالث أكبر مشغل للاتصالات في السعودية-، مساء أمس السبت، يقضي بإيقاف باقات الإنترنت المفتوح مسبقة الدفع؛ تزامناً مع قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، كما أخطرت شركة "موبايلي" موظفيها بإيقاف الإنترنت المفتوح.

 

وأوضحت الصحيفة الإلكترونية أن الإيقاف يأتي بعد قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وإخطار المشغلين ومقدمي خدمات الاتصال والإنترنت، بضرورة إيقاف الإنترنت المفتوح مسبق الدفع قبل اليوم الأحد ١-١-١٤٣٨هـ.

 

وتقول هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن قرار الإيقاف جاء بعد ما سجّلت هذه الباقات معدلات استخدام فاقت المعدلات العالمية؛ ما أدّى إلى الضغط على الشبكات وعدم تقديمها خدمات جيدة.

 

ويخدم سوق السعودية ثلاث شركات اتصالات هي شركة الاتصالات السعودية -أكبر شركة اتصالات في منطقة الخليج من حيث القيمة السوقية- وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية).

 

وكانت شركة الاتصالات السعودية قد أوقفت خدمة الانترنت اللا محدود للباقات المسبقة الدفع في وقت سابق من الشهر الماضي.