لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 2 Oct 2016 09:50 AM

حجم الخط

- Aa +

تعليق التداول على أسهم شركات الاتصالات السعودية بسبب تراخيصها

تعليق التداول على أسهم شركة الاتصالات السعودية واتحاد اتصالات (مويايلي) وزين السعودية واتحاد عذيب سيستمر لحين إعلانها عن أثر ما ورد في مرسوم ملكي صدر يتعلق بتجديد تراخيصها

تعليق التداول على أسهم شركات الاتصالات السعودية بسبب تراخيصها

(رويترز) - قررت هيئة السوق المالية السعودية تعليق التداول على أسهم شركات الاتصالات الأربعة المدرجة في السوق اعتباراً من اليوم الأحد.

 

وقالت هيئة السوق المالية في بيان للبورصة إن تعليق التداول على أسهم شركة الاتصالات السعودية (STC)، وشركة اتحاد اتصالات (مويايلي)، وشركة زين السعودية، واتحاد عذيب سيستمر لحين إعلان الشركات عن أثر ما ورد في مرسوم ملكي صدر يوم أمس السبت يتعلق بتجديد تراخيصها.

 

وأضافت "الهيئة" أن المرسوم الملكي يقضي بأن تقوم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتنسيق مع زين لتمديد الرخصة الصادرة لها لمدة 15 سنة إضافية والسماح لمن يرغب من شركات الاتصالات الأخرى بطلب تمديد الرخصة على أن يربط ذلك بحصول الدولة على خمسة بالمئة من صافي الأرباح السنوية للشركة خلال مدة التمديد.

 

وقضى المرسوم بأن تنسق هيئة الاتصالات مع زين لمنح الشركة رخصة موحدة لتقديم كل خدمات الاتصالات مع إتاحة خيار الحصول على مثل هذه الرخصة لشركات الاتصالات الأخرى المرخص لها بالعمل في المملكة.