لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 19 Oct 2016 02:43 AM

حجم الخط

- Aa +

"أكاكوس" الإماراتية أفضل شركة ناشئة في جيتكس

فازت شركة «أكاكوس» الإماراتية المتخصصة بالتكنولوجيا بجائزة المائة ألف دولار (367 ألف درهم) المخصصة لأفضل «شركة ناشئة في جيتكس»، وذلك ضمن مسابقة «ستْرات-أب» التي يبلغ مجموع جوائزها 160 ألف دولار.

"أكاكوس" الإماراتية أفضل شركة ناشئة في جيتكس

بفضل برنامج «الوشق» الإلكتروني ولرؤيتها الاستشرافية لأسواق الإمارات فازت شركة «أكاكوس» الإماراتية المتخصصة بالتكنولوجيا بجائزة المائة ألف دولار (367 ألف درهم) المخصصة لأفضل «شركة ناشئة في جيتكس»، وذلك ضمن مسابقة «ستْرات-أب» التي يبلغ مجموع جوائزها 160 ألف دولار (587 ألف درهم).

 

وتضم فئات مثل «أفضل شركة ناشئة عربية» وفازت بها شركة «تيتش مي ناو» والتي أسستها ثيا ميرفولد، وأفضل شركة ناشئة بقيادة نسوية وفازت بها «اكوستك ارتس» لصاحبتها مريم مارسيتايو، و«أفضل شركة ناشئة شبابية» وفازت بها شركة «سواغي» لمؤسسها سيباستيان ديتزل.

 

 

ووفقا لصحيفة البيان، على منصة الفوز التقت الصحيفة مع طلال بن حليم الشريك والمدير الفني في الشركة، والذي تحدث لنا عن أهم برمجية لديهم وهي «الوشق» والذي يعمل على تحسين أداء النقل عبر استخدام خوارزميات رياضية، وأضاف أنهم منذ 3 أيام وقعوا عقدا مع تاكسي دبي لاستخدام برمجيتهم التي تتيح أيضا متابعة حالة السائق الجسدية من خلال تعابير الوجه.

 

 

كما سبق لهم أن باعوا لطيران الاتحاد برمجية خفضت عدد باصات النقل للموظفين خارج المطار بنسبة 40 % حيث انخفض عدد الباصات من 63 إلى أقل من 40 باصاً، كما وقعوا عقودا لتوفير برمجياتهم لشركات نقليات «ايبيس» و «بادجت».

 

 

وتضم «اكاكوس» فريق عمل من 23 شخصا معظمهم مبرمجون ويبلغ عمر شركتهم 3 سنوات، ودخل إليها من حوالي السنة شركاء إماراتيون قدموا تمويلا أتاح للشركة الاستمرار والتطور مقابل حصة تبلغ 30 % من الشركة. وتأتي المسابقة ضمن فعالية حراك الشركات الناشئة، الأكبر من نوعها على مستوى المنطقة والأوسع بالمشاركة العالمية على الصعيد الدولي.

 

 

وشهدت مشاركة أكثر من 200 مستثمر من أميركا وآسيا والشرق الأوسط مثل «500 ستار أبس» و«سوفت بانك جروب انتناشيونال» و«اكسل بارتنرز» و«جولدن جيت فنتشرز» و«فنتشور بارتنرز»، حيث تبحث هذه الشركات عن أفضل الشركات ذات إمكانات النمو المستقبلية.