لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 14 Oct 2016 09:32 AM

حجم الخط

- Aa +

#راح_نفلسكم.. حملة أطلقها السعوديون وجنى ثمارها العمانيون

#راح_نفلسكم.. حملة أطلقها السعوديون وجنى ثمارها العمانيون #اليوم_التاسع_عشر_راح_نفلسكم

#راح_نفلسكم.. حملة أطلقها السعوديون وجنى ثمارها العمانيون

قطف الشعب العماني أولى ثمار حملته عبر تويتر #راح_نفلسكم التي أطلق شرارتها السعوديون قبل أسبوعين وامتدت لدولة الإمارات وسلطنة عمان ضد ضعف خدمات بعض شركات الاتصالات في تلك الدول وارتفاع أسعارها.

 

وقالت صحيفة "سبق" السعودية إن مكتب مجلس الشورى العماني (البرلمان) استجاب لأصوات المواطنين، وناقش الاستياء العام الذي عبّرت عنه العديد من شرائح المجتمع من حيث جودة وأسعار الخدمات المقدمة لهم.

 

وأصدرت لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى بياناً أكدت فيه أنها تابعت تفاعل الرأي العام، بشأن خدمات الاتصالات في السلطنة؛ بما في ذلك حملة المقاطعة للشركات العاملة في هذا المجال، وأنها تقدر مطالب الرأي العام فيما ذهبوا إليه من ضرورة رفع مستوى جودة الخدمة، وشمولية تغطية شبكات الاتصال، بالإضافة لخفض كلفة الخدمة.

 

وأكدت اللجنة أنها تتفق مع هذه المطالب المحقة، وأنها تدعو هيئة تنظيم الاتصالات، وشركات الاتصالات في السلطنة، لتقديم بيان يتحلى بالشفافية حول ملابسات الموضوع، والخطوات المتخذة بشأن الاستجابة لمطالب الرأي العام.

 

ولفتت إلى توجه مجلس الشورى باستضافة وزير النقل والاتصالات، ورئيس هيئة تنظيم الاتصالات، والرؤساء التنفيذيين لشركات الاتصالات؛ لمناقشتهم في الإجراءات والمعالجات التي يتم اتخاذها في شأن الموضوع، وخطتهم المستقبلية في تطوير هذه الخدمات.

 

وقالت صحيفة "سبق" الإلكترونية إن هذه الاستجابة من المسؤولين في سلطنة عمان لمطالب الرأي العام العماني تأتي لترفع آمال شركاء الحملة ضد الاتصالات من الجيران في المملكة، بأن يلتفت لهم أصحاب الصلاحية ويتم دراسة مطالبهم ضد قطاع الاتصالات ومواجهة مسؤوليها بهذه الحقوق، وإعلان نتائجها في أسرع وقت".

 

وأطلق ناشطون سعوديون، في سبتمبر/أيلول الماضي، حملة إلكترونية على موقع تويتر بعنوان (#راح_نفلسكم) بدأت مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجار متوعدين شركات الاتصالات في المملكة حيث تم حجب تطبيقات (فيس تايم، لاين، فايبر، واتس آب، فيسبوك ماسنجر، سناب شات) تباعاً.

 

يُذكر أن حملة #راح_نفلسكم ما زالت مستمرة في يومها الرابع عشر؛ حيث اتخذت اسماً جديداً على سماء هاشتقات "تويتر"، واختار له رواده وسم #اليوم_الرابع_عشر_راح_نفلسكم، جمعوا فيه أصواتهم؛ ليحتل المركز الثاني في الترند المحلي بأكثر من ٦٥ ألف تغريدة؛ أملاً في أن تجد آذاناً صاغية في قطاع الاتصالات والمسؤولين عنه تلبي مطالبهم.