لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 6 Nov 2016 06:26 AM

حجم الخط

- Aa +

فوكو، برنامج فوتوشوب للصوت من أدوبي

يكفي أن يصغي برنامج أدوبي الجديد VoCo لصوتك لمدة 20 دقيقة ليتدرب على قول كل ما تريده بصوتك! هذا ما عرضته أدوبي خلال مؤتمر Adobe Max Creativity Conference.

يكفي أن يصغي برنامج أدوبي الجديد VoCo لصوتك لمدة 20 دقيقة ليتدرب على قول كل ما تريده بصوتك! هذا ما عرضته أدوبي خلال مؤتمر “أدوبي ماكس Adobe Max Creativity Conference الذي اختتم الجمعة الماضي بمدينة سان دييغو في ولاية كاليفورنيا، وعرض مهندس أدوبي Zeyu Jin خلال الكشف عن البرنامج كيف يمكنه طباعة كلمة ليقوم البرنامج "بنطقها" بصوت شخص معين.

وأضاف إن الشركة تدرك قابلية تزوير الأصوات واحتمالات تزييف الكلام كما يحدث للصور، وقال إن الشركة ستقدم ميزة التحقق المماثلة للتحقق من الصور بالعلامة المائية.

وأكد أن الشركة تطور البرنامج لمساعدة منفذي الكتب الصوتية ليقوموا بتصويب أخطاء فيها بدلا من إعادة تسجيل مقاطع طويلة مجدد وعند تسجيل التعليقات الصوتية، والحوارات، والسرد القصصي سيسهل البرنامج تدقيق الاخطاء الصوتية واستبدالها.

 

  “مشروع فوكو” Project VoCo يجري تطويره بالتعاون بين قسم الأبحاث التابع لأدوبي وجامعة برينستون.

 

ويمتاز البرنامج بقدرته على فهم تركيبة صوت الشخص وتكرار ذلك، طالما توفرت عينة مدتها 20 دقيقة من خطاب مسجل، وفي عرض جين تمكن من إضافة كلمات لم يقلها المتحدث، فضلًا عن إمكانية تبديل مواقع الكلمات.