لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 15 Nov 2016 06:16 PM

حجم الخط

- Aa +

أبواب الجرأة ستفتح عبر الحدث الأهم Avaya Engage

فادي مبارك، مدير قنوات أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا المحيط الهادئ في "أڤايا"

أبواب الجرأة ستفتح عبر الحدث الأهم Avaya Engage
فادي مبارك، مدير قنوات أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا المحيط الهادئ في "أڤايا"

فادي مبارك، مدير قنوات أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا المحيط الهادئ في "أڤايا"

 

 

 

لدى مناخ الأعمال في هذه الأيام  العديد من المزايا التنافسية والعوامل التي تعكس الديناميكية والحيوية والتي تدفع إلى تفعيل وترسيخ الابتكار في مجال الاتصالات والتعاون. إن الحلول التقنية ليست مجرد بروتوكل أو مجرد إجراء استثمارات، بل إن هذه الحلول تشكل العوامل المساعدة لتحقيق نجاح الأعمال وازدهاره. وذلك من شأنه أن يؤدي إلى تحول رئيسي في نهج العملاء المتبع وأليات شرائهم واستخدامهم لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومن جانب مماثل سيؤدي إلى تغيرات في ألية طرق البيع لدينا.

 

ببساطة، ما يطمح له العميل هو الحصول على أكبر قدر من المرونة والرشاقة لدى الحلول التي يقوم بتبنيها، وذلك لغرض تكليفها بأكبر قدر ممكن من الوظائف ومسؤوليات العمل. وأحياناً يطمح العميل إلى أكثر من ذلك، فلا يوجد حدود للإبداع.

وقد استنتجنا في "أڤايا" منذ سنوات عديدة قاعدة أساسية ألا وهي "من المستحيل إيجاد شيء ليلائم كل شيء" ولهذا السبب قمنا مسبقاً بإتخاذ إجرائيات التحول إلى شركة تقوم بتزويد حلول مبنية على التقنيات والبرمجيات بالإضافة إلى الحلول الخدمية. حيث قمنا بتغيير جذري في مزيج المنتجات وجعلنا كل شيء مبني على أسس تقنية برمجية، إلى جانب تخصيص جانب كبير من المرونة في هذه الحلول للتعريف بمجال استهلاكها الواسع  وبما يتناسب مع متطلبات العميل.

 

كما وجب التأكيد على إحدى النقاط التحولية الأساسية التي أقدمت إليها "أڤايا"، ألا وهي " العميل أولاً"، بالطبع هذا المفهوم بديهي، فهو منهج يجب على جميع الشركات اتباعه. ولكن من النادر أن تتحقق هذه المعادلة في مجال قطاع تكنولوجيا المعلومات. وهذا ما حصل معنا في "أڤايا"، ففي عام 2011، وصل تقييم معدل التوصية بمنتجات "أڤايا" إلى 20%، وهذا بالطبع ليس بالأمر الجيد. ولكن اليوم إنتقلنا إلى الدرجة 59%  والتي تضعنا في قائمة المتصدرين والمتمثلة بين نسبة 50% إلى 70% جنباً إلى جنب مع كل من شركة أبل و ريتز كارتون.

 

وبالتالي ونتيجة وضعنا للعميل في صميم كل شيء وفي كل عمل وفي كل خطوة وفي كل هدف نقوم بقيامه، أدى ذلك إلى الازدهار الذي تشهده "أڤايا" اليوم وها نحن نحصد ما قمنا بزرعه عبر التبني الحقيقي لمفهوم "العميل أولاً". وتناسباً مع تكثيف منهجنا هذا، قمنا بإطلاق أحدث نظام خاص بشركاء الأعمال والذي يضمن نقل ما نقوم به من إبداعات وحلول إلى أيدي المعنين لتؤخذ بالحسبان ولتقوم ما يجب أن تقوم به لهدف تحقيق أهداف الشركات والمؤسسات الخاصة بنهج التحول الرقمي.

 

حيث شهدنا خلال هذا الشهر الإعلان العالمي عن برنامج شركاء الأعمال "أڤايا إدج" والذي صمم لغرض تحقيق التمكين اللازم لشركاء الأعمال ضمن سوق العمل. وبهذا الصدد، تتمحور رؤيتنا حول هذا البرنامج لثلاثة محاور والتي تعكس القيم الجوهرية التي وضعت قبل الإعلان عنه، أولاً: يجب على البرنامج أن يضع العميل في صدارة القائمة "العميل أولاً"، وثانياً: يجب على البرنامج أن يمثل "أڤايا" بالشكل الصحيح ويحمي العلامة التجارية، وثالثاً: يجب على البرنامج أن يقدم أعلى مستويات التقدير والمكافئة للشركات التي سوف يكون لها جزء من هذا العمل.

 

كما لدى برنامج "أڤايا إدج" أهم القدرات التي يحتاجها شركاء الأعمال، حيث يوفر البرنامج هيكل عمل بسيط، ومنافع في غاية الأهمية، بالإضافة إلى المرونة. حيث أن هذه القدرات هي التي تحدد الخصائص التي يتمتع بها البرنامج. واستطعنا تحقيق ذلك عبر ترك الخيار لشريك العمل لتقرير أي من الأسواق التي يرى نفسه قادر على أن يبدع بها ويزدهر عبرها. مثال على ذلك، تحتاج كل من الشركات الكبيرة أو الصغيرة على مستوى مختلف من الملامح والمهارات والاستثمارات.

 

ومن منطلق أخر، نسعى إلى جلب الشركاء بشكل أقرب لمضمار العمل، ففي السنوات السابقة، قمنا بالعديد من الفعاليات  المعنية بالعملاء والشركاء حول أنحاء العالم. ولكل جانب على حدى كان له حدث خاص به. فالسؤال هنا، هل هذا التخصيص عمل سيء؟ بالطبع لا، ولكن يمكن تحقيق مخرجات أفضل ونتائج أعمق عند جمع كل الأطراف في قوقعة واحدة والسير نحو إتجاه واحد. فالفكرة تكمن بأن إيجاد التحالف والتنسيق مع العملاء سيسهم في تحقيق أهداف الأعمال.

 

وإنطلاقاً من مدينة دبي، سنقوم خلال الشهر القادم بإستضافة  "Avaya Engage" ، الحدث الأول من نوعه والذي سوف يضم الجميع تحت سقف واحد، حيث سنرى خبراء "أڤايا" التنفيذين إلى جانب شركاء العمل والعملاء وغيرهم من الشخصيات القيادية في هذا الصناعة لإفساح المجال أمام الجميع وتوفير فرص متساوية للمشاركة والتعلم وإعطاء لمحة معمقة حول مسيرة "أڤايا".

 

للمزيد من المعلومات حول الحدث الأكبر "Avaya Engage" يمكن متابعته هنا. ونتطلع إلى لقائكم في الحدث.