لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 10 Nov 2016 05:07 PM

حجم الخط

- Aa +

سباق بين أبل وسامسونغ على الهواتف القابلة للطي

سامسونغ ترد على أبل بـ  براءة اختراع جديدة لهاتف قابل للطي أيضا

سباق بين أبل وسامسونغ على الهواتف القابلة للطي

بعد أن سجلت أبل براءة اختراع لآيفون “قابل للطيّ” مطلع الشهر الجاري، ها هي سامسونغ تسجل بدورها براءة اختراع لهاتف مماثل وتضم شاشة قابلة للطي تحاكي هواتف flip، حيث قدمت ملفات براءة الاختراع الجديدة في مكتب حقوق الملكية في كوريا الجنوبية.

 


كشف عن تصميم جديد في براءة اختراع للعملاق الكوري لهاتف قابل للإنحناء، مع توقعات أن يدعم هذا التصميم شاشة فرعية في الجهة الخارجية للهاتف، والتي يتم تنشيطها عند طي أو إغلاق الهاتف.

 

تأتي الشاشة في الهاتف الجديد أيضاً وفقاً للتسريبات بتقنية معقدة لاستجابة شبة تلقائية للتشغيل، إلا أن هذه المميزات مع التصميم الهاتف الذكي لا يؤكد خطط الشركة ببدء الإنتاج في أي وقت قريب، إلا أن العديد من التسريبات في الفترة السابقة أكدت على تطوير سامسونج لهاتف مميز بشاشة OLED قابلة للطي.

 


ونشرت وثيقة سجلّ براءة اختراع لأبل عن هاتف ذكي قابل للطي كُشف عنها من قبل "Patently Apple" ويبدو أنه التجديد المطلوب لتحفيز الناس على الشراء بجعل التصميم الجديد هو الاتجاه  الاحدثللهواتف الذكية في المستقبل. وتوضح الوثيقة المواد التي سيتم صناعة الآيفون الجديد، مثل المعدن، أو السيراميك، أو الألياف الزجاجية. لكن ما يلفت الانتباهن هو احتواء الهاتف على أنابيب الكربون، التي تسمح بحدوث الانحناء. وورد في نص البراءة أن هذه الأنابيب توفر القدرة على عمل الهاتف حتى وإن تم طيّ الجهاز إلى النصف، كما تجعله أيضًا مقاومًا للكسر. (صورة لبراءة الاختراع المسجلة لأبل مطلع الشهر الجاري)

 

 

على كل حال قامت سامسونغ بتسجيل هذا التصميم كبراءة إختراع لدى مكتب براءات الإختراع في كوريا الجنوبية وهذا لايعني تأكيد الإطلاق حيث لايوجد أي تأكيدات حتى الآن عن موعد وصول مثل هذه الهواتف لأيادي المستهلكين إلا أن العام القادم قد يشهد إطلاق هواتف مختلفة التصميم بشكل جذري .

 

.