لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 8 May 2016 05:08 AM

حجم الخط

- Aa +

مجانا، أي بي إم تقدم عبر الإنترنت كمبيوتر كمومي للتجربة

أعلنت شركة آي بي إم يوم الأربعاء الماضي إنها ستتيح عبر الإنترنت لأي شخص استخدام أحد كمبيوتراتها الكمومية ، وهي كمبيوترات تتمتع بقدرات هائلة في الحوسبة - Quantum computing -بالاعتماد تقنية  الكمومية الميكانيكية

مجانا، أي بي إم تقدم عبر الإنترنت كمبيوتر كمومي للتجربة

أعلنت شركة آي بي إم يوم الأربعاء الماضي إنها ستتيح عبر الإنترنت لأي شخص استخدام أحد كمبيوتراتها الكمومية ، وهي كمبيوترات تتمتع بقدرات هائلة في الحوسبة - Quantum computing -بالاعتماد تقنية  الكمومية الميكانيكية التي تعمل لتطويرها شركات كثيرة مثل إتش بي ومايكروسوفت وغوغل ضمن المختبرات بحسب صحيفة الإيكونوميست التي أشارت إلى أن الشركة تصون شريحة كمبيوترها المذكور في مركز أبحاثها في يوركتاون هايتس في نيويورك بدرجة حرارة هي الأدنى أي الصفر المطلق.

تملك هذه الشريحة القدرة اللازمة لمعالجة كمية هائلة من البيانات مثل فك أو كسر التشفير، فضلا عن محاكاة التفاعلات الكيميائية على مستوى الجزيئات وهو جانب مفي في العمليات الصناعية.

وستتمكن عبر الإنترنت من استخدام هذا الكمبيوتر الكمي لطلب ما تريد حله أو تحليله في الموقع أو تشغيل خوارزميات أو غيرها من عمليات مثل إجراء البحث في بيانات هائلة.

 

وتهدف الشركة إطلاع أكبر عدد ممكن من الناس على مبادئ الحوسبة الكمومية ولتشجيع المبرمجين المحتملين للعمل بها. إذ أن الكمبيوترات الكمية تستدعي درجات عالية من العزل والتبريد مما يجعل فكرة كمبيوتر مكتبي من هذا النوع أمرا بعيدا

 

 يلفت مدير مجموعة الحوسبة الكمية التجريبية لدى آي بي إم جيري تشو، أن الشركة ستحدد فترة استخدام الناس للمعالج حسب قدراتهم التقنية ومدى درايتهم في تكنولوجيا الكم.