لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 16 Mar 2016 12:40 PM

حجم الخط

- Aa +

إريكسون للاتصالات النقالة: تباطؤ سرعة تدفق البيانات يزعج مستخدمي الهواتف الذكية

إريكسون للاتصالات النقالة: تباطؤ سرعة تدفق البيانات يزعج مستخدمي الهواتف الذكية  

إريكسون للاتصالات النقالة: تباطؤ سرعة تدفق البيانات يزعج مستخدمي الهواتف الذكية

أطلقت شركة إريكسون لتكنولوجيا الاتصالات نسخة جديدة من تقريرها للاتصالات النقالة خاصة بالمؤتمر العالمي للجوال، والتي سلطت الأضواء على تأثيرات المستويات المختلفة من الأداء الشبكي على مستخدمي الهواتف الذكية وانطباعاتهم عن شركات الهاتف النقال ومقدمي خدمات المحتوى الرقمي.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، استخدمت هذه الدراسة تكنولوجيا علم الأعصاب* لإجراء قياس موضوعي للاستجابات الانفعالية خلال مختلف حالات استخدام الهواتف الذكية. ويتضح من الدراسة أن التأخير في تحميل صفحات الإنترنت والفيديو ضمن ظروف ضيق الوقت يتسبب بارتفاع معدل ضربات قلب مستخدمي الهاتف النقال بنسبة 38 بالمئة.

 

ويتسبب تأخير الفيديو بست ثواني بارتفاع مستويات التوتر بمقدار الثلث. ولشرح ذلك، فإن هذا المقدار من التوتر يعادل القلق الذي يحدث خلال الخضوع لفحص في مادة الرياضيات أو مشاهدة الإنسان لفيلم رعب بمفرده، وحتى أنه أكبر من التوتر الذي يحدث جراء الوقوف على حافة هاوية افتراضية. وبمجرد أن يبدأ عرض مقطع الفيديو، يمكن أن يتسبب توقفه مجدداً في زيادة مستويات التوتر زيادة كبيرة.

 

وقد سجلت هذه الدراسة، ارتفاع مؤشر الترويج الصافي (NPS) الخاص بشركة اتصال بشكل ملحوظ، وذلك بنسبة 4.5 نقطة، عند تمتع المستخدم بتجربة خالية من التباطؤ. وقد تم تسجيل هذه النتائج أيضاً عند قياس مستوى الاندماج العاطفي باستخدام مؤشر تحفيز قائم على علم الأعصاب.

 

بالمقابل، انخفض مؤشر الترويج الصافي الخاص بشركة الاتصال بواقع 4 نقاط في المتوسط ضمن إطار وقت معتدل للوصول إلى المحتوى وتأخر عملية إعادة التخزين المؤقت (re-buffering). ومن المثير للاهتمام أن التأخير المعتدل يقود إلى شركات الهاتف النقال سلبيات مزدوجة، إذ انخفض مستوى الاندماج مع العلامة التجارية الخاصة بها، وارتفع معدل الاندماج مع المنافسين.

 

وقالت رافيه إبراهيم، رئيسة إريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا "من المتوقع أن يغطي نطاق الشبكات النقالة العريض النطاق 90 في المائة من سكان العالم بحلول 2021، و بنفس الوقت نجد 50 في المائة من سكان العالم يفتقرون الى الانترنت، خصوصاَ في الأسواق الناشئة في منطقتنا مما يوفر فرصة كبيرة للشركات في المنطقة كذلك في الأسواق المتقدمة، يوضح التقرير بوضوح مدى الاستهلاك السريع للبيانات بالنسبة للفيديوهات، مما يوفر فرصة أخرى للشركات لتوفير أفضل الروابط و التجارب الفريدة للعملاء".

 

كما سلطت نسخة تقرير إريكسون للاتصالات النقالة الخاصة المؤتمر العالمي للجوال الأضواء على مواضيع هامة أخرى، كان من أهمها:

 

لا يتفوق على الشبكات الاجتماعية سوى الفيديو في ريادة نمو حركة البيانات النقالة. وسوف يكون إجمالي حركة بيانات الشبكات الاجتماعية أعلى بحوالي 12 ضعفاً على مدى السنوات الست المقبلة مقارنة مع السنوات الست السابقة.

 

شهد العالم 68 مليون اشتراك إضافي في الاتصالات النقالة خلال الربع الرابع من العام 2015، حيث شهدت الهند أعلى إضافة (21 مليون)، تلتها الصين (6 مليون)، والولايات المتحدة الأمريكية (5 مليون)، وميانمار (5 مليون)، ونيجيريا (3 مليون).

 

ضاهى إجمالي عدد مشتركي الهاتف النقال خلال الربع الرابع 2015 عدد سكان العالم، حيث بلغ حوالي 7.3 مليار اشتراك، أي بنسبة انتشار تبلغ 100 بالمئة للهاتف النقال.

 

نمت حركة البيانات النقالة عالمياً 65 بالمئة بين الربع الرابع 2014 والربع الرابع 2015.

 

يوجد حالياً مليار اشتراك بالجيل الرابع حول العالم، حيث شهدنا ما يقرب من 160 مليون اشتراك إضافي خلال الربع الرابع 2015.

 

 

* معدات التكنولوجيا الكهربية اللاسلكية (EEG)، ومقياس النبض وأجهزة تتبع حركة بؤبؤ العين.