لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 6 Jun 2016 05:30 AM

حجم الخط

- Aa +

كيف تحذف ما يجري تسجيله من هاتفك الذكي لكل الأصوات من قبل غوغل

كيف تحذف ما يتم تسجيله من هاتفك الذكي لكل الأصوات حوله من قبل غوغل

كيف تحذف ما يجري تسجيله من هاتفك الذكي لكل الأصوات من قبل غوغل
ما عليك سوى أن تحدد وتحذف هذه الأصوات إن أردت

كشفت صحيفة "الأندبندنت" البريطانية أن غوغل يقوم خلسة بتسجيل الأصوات الاحاديث التي تجري قرب هاتفك الذكي خاصة مع ميزة البحث الصوتي من غوغل والتي تقوم بالتسجيل تلقائيا لعمليات البحث والحديث غير المباشر لكل من يتحدث قرب الهاتف.

تلفت الصحيفة أنّ غوغل يمكن أن يكون قد سجل آلاف الأشياء التي قلتها خلال الأشهر الأخيرة، بما في ذلك أتفه الأمور التي يمكن أن تخطر ببالك وأنت تتصفح أحد تطبيقاتها، لكن يمكنك الاطلاع على هذه التسجيلات وحذفها.
تلفت غوغل أنها تقوم بذلك لمساعدة محرك البحث في التعرف على أصوات المستخدمين ولغاتهم، بهدف جعل عملية البحث عن طريق الصوت على جوجل أسهل بكثير في المستقبل، وأكثر دقة.

تؤكد غوغل في الحسابات الخاصة للمشتركين ببريدها، إنها تحتفظ بهذه التسجيلات  التي لا يمكن إلا للمشترك ذاته رؤيتها، وبالتالي كل من يستخدم الهاتف الذكي أو الكمبيوتر خلال تسجيل المشترك بكلمة المرور في البريد الإلكتروني (يبقى كثيرون بحال التسجيل لتجنب إعادة إدخال كلمة المرور- المحرر).

يمكن التعرف على هذه الأصوات من خلال الدخول على صفحة التاريخ "جوجل هستري"، والتثبت من كل التسجيلات الصوتية اليومية التي تخصك، والتي احتفظت بها غوغل عنك دون معرفتك.
  ودخلت هذه التقنية حيّز التنفيذ منذ شهر حزيران/ يونيو في سنة 2015، ما يعني أنّك قد تتفاجئ بعدد التسجيلات الصوتية التي يحتفظ بها غوغل عنك في صفحتها الخاصة.

وتتضمن هذه التسجيلات كل ما قلته في مختلف الأماكن التي كنت تحمل فيها معك هاتفك الذكي المزود بتطبيقات غوغل الأذكى. أما الأجهزة المزودة بنظام الأندرويد فيمكنها أن تبين لنا بشكل أوضح المدى الذي يمكن أن تصل إليه غوغل في التعرف على أصوات المستخدمين، حيث يمكن تفعيل هذه الأجهزة عن طريق الاكتفاء بقول "أوكي غوغل".

وأضافت الصحيفة أن صفحة غوغل المخصصة للتسجيلات الصوتية توضح طريقة قيام محرك البحث العملاق بتسجيل كل ما يقوله المستخدمون، وإمكانية تحويل هذه التسجيلات إلى نصوص مكتوبة.

وذكرت الصحيفة أن لا أحد من بين المستخدمين قد يرغب في احتفاظ جوجل عنه بكل هذه المعطيات الشخصية، ولذلك فإن السبب الوحيد الذي قد يدفعهم لزيارة هذه الصفحة هو إلغاء كل هذه المعطيات الشخصية دفعة واحدة.
 
وأضافت الصحيفة أنّ عملية التخلص من هذه التسجيلات تبقى سهلة من خلال الدخول إلى نفس الصفحة التي تحتفظ فيها غوغل بهذه التسجيلات، والنقر فوق كلمة "إلغاء" التي تتيح لك خيارات متعددة لإلغاء هذه المعطيات بصفة فردية أو نهائية.

  وقالت الصحيفة إنّ أفضل طريقة لمنع غوغل من التجسس على المعطيات الشخصية عن طريق هذه التقنية، تتمثل في "غلق" خدمة التسجيلات الصوتية على نفس الصفحة، لكن ذلك يثير تساؤلات عديدة حول العلاقة بين التكنولوجيا وحماية المعطيات الشخصية، خاصة وأن إلغاء هذه التقنية يمكن أن يقيد استخدامات محرك البحث غوغل وتطبيق أندرويد.( إن أردت الخلص مما تم تسجيله، حدد التسجيلات واضغط زر حذف في الأعلى- كما تظهر الصورة)

 

 يمكنك الاطلاع على ما تم تسجيله من أصوات من هاتفك من الرابط https://history.google.com/history/audio?utm_source=help

والرابط

https://history.google.com/history/audio?utm_source=sidenav

والرابط https://history.google.com/history/audio