لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 13 Jul 2016 07:48 AM

حجم الخط

- Aa +

شركة الاتصالات السعودية تجري مناقشات مع موبايلي وزين لإمكانية دمج أبراجهم في كيان واحد

شركة الاتصالات السعودية تجري مناقشات مع موبايلي وزين لإمكانية دمج أبراجهم في كيان واحد بعد أن تراجعت ميزتها التنافسية بسبب جودة وتغطية الشبكات المشابهة على نطاق واسع 

شركة الاتصالات السعودية تجري مناقشات مع موبايلي وزين لإمكانية دمج أبراجهم في كيان واحد

ذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء أن شركة الاتصالات السعودية ناقشت مع شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية) إمكانية دمج أبراج اتصالات الشركات الثلاثة في كيان واحد.

 

وبحسب موقع "أرقام" الاقتصادي، نقلت الوكالة الأمريكية عن مصادرها إن شركة الاتصالات السعودية -التي تديرها الدولة- قامت بالتواصل مع مشترين محتملين لأبراجها في ظل دراستها لجميع الخيارات الممكنة.

 

وقالت المصادر إن "الاتصالات السعودية" لم تقرر بشكل نهائي الخيار الذي ستمضي فيه قدماً، وأنها لم تتوصل إلى أي اتفاق لحد الآن مع أي طرف.

 

وتسعى شركات الاتصالات في السعودية لبيع أبراج الاتصالات التابعة لها، حيث أعلنت شركتا "زين" و"موبايلي" أنهما تدرسان إمكانية بيع أبراج الاتصالات الخاصة بهما.

 

كما قال خالد بن حسين بياري الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية إن الشركة تفكر جدياً في بيع بعض أبراجها وتأسيس شركة لتدير أعمال الأبراج، بهدف تحسين الكفاءة التشغيلية.

 

وكانت شركة الأهلي كابيتال قالت مؤخراً إن شركة الاتصالات السعودية تمتلك حوالي 19 ألف برج، فيما تمتلك موبايلي 11 ألف برج وزين 7800 برج.

 

ويتزايد حرص الشركات المشغلة لخدمات الهاتف المحمول في السعودية على بيع الأبراج التي تراجعت ميزتها التنافسية بسبب جودة وتغطية الشبكات المشابهة على نطاق واسع لكن أياً من مثل تلك الصفقات لم يكتمل في منطقة الشرق الأوسط.