لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 13 Jan 2016 11:32 AM

حجم الخط

- Aa +

اختراق حسابات مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية يحول مكالماته لمنظمة فلسطينية

اخترقت مجموعة تعرف باسم كراكس وذاتيتيود الحساب الشخصي لجيمس كلابر، مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية، وتم نشر معلومات سرية منها رقم هاتفه ولدى الاتصال بالرقم تم الرد على المكالمة من قبل منظمة فلسطينية قامت المجموعة بتحويل المكالمات إليها.

اختراق حسابات مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية يحول مكالماته لمنظمة فلسطينية

اخترقت مجموعة تعرف باسم كراكس وذاتيتيود الحساب الشخصي لجيمس كلابر، مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية، وتم نشر معلومات سرية منها رقم هاتفه ولدى الاتصال بالرقم تم الرد على المكالمة من قبل منظمة فلسطينية قامت المجموعة بتحويل المكالمات إليها بحسب محرر موقع انجادجت الذي حاول الاتصال بالرقم الهاتفي.

وكانت ذات المجموعة قد اخترقت وسرقت ملفات حساسة من البريد الشخصي لـ رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية CIA ونشرها موقع ويكيليكس في شهر أكتوبر الماضي.

 وقال موقع "موذربورد" إن المراهق وعضو مجموعة "كراكس ويذ أتيتيود -Crackas With Attitude" الذي يطلق على نفسه لقب "كراكا" اتصل به (الاثنين) زعما أنه تمكن من اختراق سلسلة من الحسابات الخاصة بكلابر، بما فيها هاتفه المنزلي وحساب الإنترنت المنزلي وبريده الشخصي وحساب البريد الإلكتروني على موقع ياهو الخاص بزوجته.

ولم يكتف الـ"هاكر" بذلك، بل حول كل المكالمات الخاصة بمدير الاستخبارات الوطنية لتصل مباشرة إلى حركة "فلسطين حرّة". وقال الـ"هاكر"، "إننا ندعم القضية الفلسطينية، ونعرف أن كلابر وغيره يعارضون ذلك".

ويعد كلابر مسؤولا عن 17 وكالة استخبارات، ولديه سلطات مباشرة من رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما.

من جهته، أكد المتحدث باسم الجهاز الاستخباري الذي يرأسه كلابر حصول الخرق الإلكتروني، رافضا الإدلاء بمعلومات أو تفاصيل. وقال: "علمنا بحصول الاختراق، وأبلغنا السلطات المعنية".

يشار إلى أن "كراكا" وزملاءه زعموا العام الماضي أن كل أعمالهم تصب في صالح دعم القضية الفلسطينية.