لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 6 Feb 2016 03:33 PM

حجم الخط

- Aa +

تحذير من إتلاف أجهزة أي فون 6 بتحديث من أبل

آلاف من مستخدمي هاتف "آيفون 6" اشتكوا من توقف أجهزتهم عن العمل بالكامل بعد القيام بالتحديث الأخير لنظام التشغيل، وردت أبل أن أي هاتف أي فون لا يجتاز الاختبار الأمني لتححق من سلامة عمل ميزة كلمة المرور التشغيل TouchID.

تحذير من إتلاف أجهزة أي فون 6 بتحديث من أبل

آلاف من مستخدمي هاتف "آيفون 6" اشتكوا من توقف أجهزتهم عن العمل بالكامل بعد القيام بالتحديث الأخير لنظام التشغيل iOS 9، وردت أبل أن أي هاتف أي فون لا يجتاز الاختبار الأمني لتححق من سلامة عمل ميزة كلمة المرور التشغيل TouchID.

وتظهر رسالة الخطأ 'Error 53' التي تعني أن الهاتف لم يعد صالحا للعمل في حال كان صاحبه قد أخضعه للإصلاح لدى شركة غير معتمدة من أبل لتعطيل كلمة المرور في ميزة TouchID بحسب صحيفة الغارديان.

 

وردت شركة أبل على ذلك في بيان أشارت فيه أن الخطا Error 53 ناتج عن تحقق أمني لحماية زبائن أبل حيث يتم تعطيل الهاتف في حال لم يكن هناك تطابق بين جهاز الالتقاط في ميزة الهوية مع المكونات الأخرى مثل ميزة الدفع Apple Pay

ويجب عدم صيانة زر البداية home-button أ الشاشة المرتبطة بهوية اللمس مثل البصمة، إلا لدى الشركة وشركات الدعم المرخص لها.

 

تضيف الشركة أن هذا التحقق الأمني ضروري لحماية الجهاز ومنع عمليات الاحتيال التي يتعرض لها صاحب الجهاز الشرعي في حال سرقته أو ضياعه من خلال منه استخدام لاقط مزور Touch ID sensor

 وتنصح الشركة من تظهر له رسالة الخطأ Error 53 التواصل مع شركة أبل في بلده أو عبر الإنترنت.

لكن الشركة تقوم بتلك الإجراءات الصارمة ضمن الضمان الذي تقدمه للجهاز والذي يصبح لاغيا لدى إصلاح الجهاز لدى جهة غير مرخص لها.

Wall Street Journal