لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 24 Feb 2016 06:53 PM

حجم الخط

- Aa +

إلى جانب لايك.. فيسبوك يطلق: أعجبني أحببته هاهاها واااو أحزنني أغضبني

إلى جانب لايك.. فيسبوك يطلق: أعجبني أحببته هاهاها واو أحزنني أغضبني  

إلى جانب لايك.. فيسبوك يطلق: أعجبني أحببته هاهاها واااو أحزنني أغضبني

بدأ موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء رسمياً توفير خيارات "ردود الفعل" التي تُضاف إلى جانب خيار "الإعجاب" (Like) لجميع مستخدميها حول العالم، وذلك بعد أشهر من اختبارها في عدد من الدول.

 

وقال موقع البوابة العربية للأخبار التقنية إن إطلاق الميزة الجديدة يأتي بعد حوالي شهر من تأكيد الرئيس التنفيذي للمنتجات لدى فيس بوك، كريس كوكس لوكالة بلومبيرج الإخبارية أن خيارات "ردود الفعل"، التي كشفت عنها الشركة العام الماضي، ما هي إلا أسابيع قليلة قبل أن تتوفر لجميع مستخدمي فيسبوك؛ أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم.

 

وكانت فيسبوك قد بدأ في منتصف يناير/كانون الثاني الماضي اختبار خيارات "ردود الفعل" في اليابان لتكون الدولة السادسة التي يجري فيها اختبار الميزة الجديدة، وذلك تمهيداً لإطلاقها لجميع المستخدمين.

 

وكانت الشركة، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.59 مليار مستخدم نشط شهرياً، قد كشفت عن الميزة الجديدة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

وبدأ فيسبوك اختبار خيارات "ردود الفعل"، التي تتيح للمستخدمين الرد على المحتوى المنشور على الشبكة من خلال عدة خيارات من العواطف، من بينها الحزن والغضب، فضلًا عن الإعجاب، في أيرلندا وإسبانيا. ثم وفي أكتوبر/تشرين الأول 2015 نقلت الشركة التجربة إلى تشيلي، ثم إلى البرتغال والفلبين في نوفمبر/تشرين الثاني.

 

وقبل الكشف عن الخيارات الجديدة، كثر الحديث عن أن فيسبوك تعمل على زر جديد لإبداء "عدم الإعجاب" في أيلول/سبتمبر الماضي، لكن مارك زوكربيرج قرر أن الخيار الثنائي للإعجاب أو عدم الإعجاب لن يجدي.

 

وكان "زوكربيرج" قد أعلن العام الماضي أن ميّزة عدم الإعجاب من أكثر الميزات التي يسأل عنها، وقال "ما يريده الناس حقاً هو القدرة على التعبير عن التعاطف. فليس كل لحظة هي لحظة جيدة... لدينا فكرة ستكون جاهزة للاختبار في وقت قريب، واعتماداً على مدى نجاحها، سنطرحها على نطاق أوسع".

 

وأضاف إنه لا يرغب بتحويل شبكته الاجتماعية إلى مجموعة مشاركات بحالات إعجاب وعدم إعجاب فقط، خصوصاً أن بعض المشاركات قد تكون مهمة لأصحابها وتسجيل عدم الإعجاب من قبل الأصدقاء قد يكون سلبيًا جدًا.