لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 23 Feb 2016 09:57 AM

حجم الخط

- Aa +

قريبا بالعربية: تطبيق بعناوين لكل 3 أمتار مربعة من الكرة الأرضية

لا يتجاوز حجم التطبيق لإصدار الهاتف الجوال الذي يعمل بدون اتصال بالإنترنت سوى 5 ميغابايت مع عناوين لكل 3 أمتار مربعة من الكرة الأرضية، حيث هناك3 كلمات لكل عنوان

قريبا بالعربية: تطبيق بعناوين لكل 3 أمتار مربعة من الكرة الأرضية

لا يتجاوز حجم التطبيق - وات ثري وردس what3words -لإصدار الهاتف الجوال الذي يعمل بدون اتصال بالإنترنت سوى 5 ميغابايت مع عناوين لكل 3 أمتار مربعة من الكرة الأرضية.

 

وهناك 3 كلمات لكل عنوان، ومثلا يمكنكم معرفة عنوان كاتب هذه السطور بالكلمات التالية للتطبيق  visas.setting.inland  أو الإنترنت بطباعة https://map.what3words.com/visas.setting.inland.

 وقالت الشركة ردا على استفسار أريبيان بزنس حول اللغة العربية، إنها تعمل لإطلاق الخدمة بالعربية قريبا وسيصبح لكل عنوان ثلاثة كلمات عربية أسوة بما هو متوفر بالإنكليزية ولغات أخرى في التطبيق وموقع الخدمة على الإنترنت .

 

وتشير صحيفة ديلي تلغراف إلى أنه قد يكون أفضل من نظام تحديد المواقع GPS الذي لا تتجاوز دقته 50 مترا فيما يقدم التطبيق ٥٧ تريليون عنواناً محدداً بالموقع الجغرافي لكل 3 أمتار في الكرة الأرضية تقريبا.

يقول أحد مؤسسي الشركة إنه أحبط من ضياع موظفي شركات التوصيل لدى إرسال عنوانه بنظام تحديد المواقع وهو عادة يتألف من 16 رقما، فقام مع زميله في الجامعة بتطوير الخدمة التي نجحت بجذب تمويل تعدى بضعة  ملايين من الدولارات.

ولا تتوفر حتى الآن مزايا اللغة العربية كاملة في الموقع إلا أن الشركة أكدت لأريبيان بزنس إن توفر الخدمة باللغة العربية لن يطول وسيكون جاهزا خلال أشهر: https://what3words.com/ar/%D8%A3%D9%85%D8%AB%D9%84%D8%A9/

 

 

(صورة لمخطط من خريطة حديقة هايد بارك في لندن وقد تم تقسيم كل 3 أمتار من الحديقة إلى صناديق تظهر عنوانا من 3 كلمات للكل منها )

 

واعتمدت الخدمة على تقسيم الكرة الأرضية لحوالي 57 صندوقا مساحة كل منها 3 أمتار مربعة وإطلاق 3 كلمات عنوانا لكل منها باستخدام القاموس الإنكليزي، ويمكن تحريك مؤشر على الخريطة لاستكشاف عنوان كل بقعة على سطح الكرة الأرضية أو التوجه إليها ومشاركة العنوان عبر الشبكات الاجتماعية لإدخالها بنظام تحديد المواقع العالمية GPS أو خرائط غوغل أو خرائط الخدمة ذاتها.