لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 7 Dec 2016 07:45 PM

حجم الخط

- Aa +

الإعلان عن بلو توث 5، أسرع مرتين بتغطية 4 أضعاف سابقه

جاهزية الجيل  الخامس من معيار البث اللاسلكي بلوتوث 5 لتقنية التوصيل اللاسلكية التي ستعزز فعالية ما يعرف بأنترنت الأشياء.

الإعلان عن بلو توث 5، أسرع مرتين بتغطية 4 أضعاف سابقه

أعلنت مجموعة الاهتمام الخاص بالبلوتوث Bluetooth Special Interest Group  - SIG- عن جاهزية الجيل  الخامس من معيار البث اللاسلكي بلوتوث 5 لتقنية التوصيل اللاسلكية التي ستعزز فعالية ما يعرف بأنترنت الأشياء التي ستنتشر من الأجهزة المحمولة وحتى البيوت الذكية والسيارات.

وذكر البيان تأكيد  مارك باول المدير التنفيذي لمجموعة SIG أن تقنية بلوتوث تحدث ثورة في تعامل الناس مع إنترنت الاشياء بتقديم اتصالات موثوقة لضمان تجربة تامة مع أجهزة إنترنت الأشياء.

     تغطي تقنية بلوتوث مساحة أوسع بمرتين من البلوتوث 4 حيث ستبلغ هذه المساحة 200 متر وبسرعة نقل 4 ميجابت، كما أنها أسرع في نقل البيانات بأربع مرات من التقنية الحالية، وهي أيضا أقل إستهلاكا للطاقة من التقنيات الحالية.

 

تربط تقنية البلوتوث بين مختلف الاجهزة لتباذل البيانات والمعلومات مثل  الكمبيوترات والهواتف  الجوالة ولوحات المفاتيح وسماعات الرأس وغيرها من الأجهزة بشكل لاسلكي.

 

ويقدم الجيل الخامس من تقنية البلوتوث ضعفي مجال ترددات الجيل السابق، وسرعة نقل وإرسال بالطاقة المنخفضة LE تبلغ أربعة أضعاف الجيل بالمقارنًة مع ما تقدمه معايير الجيل الحالي من التقنية.

وتعمل النسخة الخامسة من التقنية على توفير وظائف هامة وجديدة للخدمات غير المتصلة مثل توفير معلومات تتعلق بالموقع والملاحة، مما يعني مساعدة الجيل الجديد من التقنية في اعتماد ودفع عملية نشر المنارات beacons والخدمات المُعتمدة على الموقع الجغرافي لعدد أكبر من المُستخدمين في جميع أنحاء العالم.

الاستفادة من الجيل الخامس من تقنية بلوتوث ستنتشر إلى مجالات عديدة أخرى مثل السيارات إذ  سيجري ربط جميع أجزاء السيارة لاسلكيا والتخلص من الأسلاك، مما يسمح بنقل معلومات الحساسات والحواسيب في السيارة إلى هواتف المستخدمين مباشرة.

بلوتوث 5 سيكون أكثر أمانا وأقل عرضة للإختراقات وسيكون من الصعب إنتهاك خصوصية المستخدم المتصل بهذه التقنية نظرا لما تتمتع به من حماية قصوى في نقل وإستقبال البيانات.