لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 7 Dec 2016 09:00 AM

حجم الخط

- Aa +

تحذير من ألعاب أطفال تتجسس على أصحابها وترسل الأصوات لشركات مرتبطة بالاستخبارات والجيش

حذر موقع معني بحماية المستهلك من ألعاب أطفال تسجل الاصوات حولها وترسلها لشركات أمنية تعمل بالصناعات الدفاعية

 حذر موقع معني بحماية المستهلك من ألعاب أطفال تسجل الاصوات حولها وترسلها لشركات أمنية تعمل بالصناعات الدفاعية. وأشار موقع كونسمرست إلى أن هذه الالعاب الروبوتية تسجل الأصوات وترسلها إلى خادم إنترنت دون علم أصحابها.

 

وتباع دمية اسمها كايلا - myfriendcayla.com/middle-east- في دول العالم والشرق الأوسط من هذه الألعاب التي رفعت بسببها صباح اليوم شكوى ضد الشركة المصنعة لها وهي شركة جينيسيز تويز المتخصصة بالألعاب الروبوتية وشركة نيوانس Nuance Communications التي تزودها بتقنية تحليل الصوت، واتهامهما بممارسات تنتهك خصوصية الأطفال وممارسات خداع.

إذ يقتضي استخدام اللعبة على الموافقة على شروط طويلة من قبل الشركة ومنها قبول استخدام ما تجمعه من بيانات وأصوات واستخدامها في الدعايات الموجهة وبيعها لطرف ثالث والتصرف بها كما تراه شركة نيوانس مناسبا، كما عرضت مجموعة حماية المستهلك فيديو يظهر سهولة اختراق اللعبة والاتصال بها بالجوال من أي مكان في العالم للتحدث من خلالها إلى الطفل.  تجمع اللعبة أسماء الاطفال الذين يلعبون بها  وتسأئلهم عن أسماء أهلهم وعناوينهم وعناوين الإنترنت الخاصة بمنازلهم وبيانات أخرى من ضمن ما تتنصت إليه اللعبة طوال الوقت. والمعروف أن شركة نيوانس هي شركة ضخمة تشمل عملياتها بيع الحلول البيومترية والبيانات للجيش والاستخبارات وقوى الأمن بحسب موقع كونسمرست .