لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 18 Dec 2016 09:09 AM

حجم الخط

- Aa +

إطلاق نظام ري الحدائق المنزلية الذكي الذي يخّفض نسبة استهلاك المياه 60٪ في الإمارات العربية المتحدة

يعتمد أجهزة استشعار رطوبة التربة وبيانات الطقس لري الحدائق تلقائيا ً

إطلاق نظام ري الحدائق المنزلية الذكي الذي يخّفض نسبة استهلاك المياه 60٪ في الإمارات العربية المتحدة

أعلنت شركة هوم آيكيو(HomeIQ)  المتخصّصة في نظم المنزل الذكي في الإمارات عن إطلاق نظام ري الحدائق المنزلية الذكي الأول من نوعه الذي يساعد على الحفاظ على المياه وخفض فواتير الري بنسبة تصل إلى 60٪ مقارنة مع أجهزة التحكم التقليدية.

ويستخدم النظام الأمريكي الصنع أجهزة الاستشعار اللاسلكية والتي تقيس رطوبة التربة، وبيانات حالة الطقس بالإضافة الى خصوصيات أنواع النباتات الموجودة لتحديد أوقات ومدة الري المثلى، وتنفيذها تلقائيا.

يمتاز النظام الجديد بسهولة التركيب كونه يقوم بإحلال وحدات التحكم التقليدية الخارجية القائمة على التوقيت الثابت والمتواجدة في معظم الحدائق ويستخدم نفس التمديدات الكهربائية الموجودة. ويتم التحكم بالنظام من خلال تطبيق للهواتف الذكية والذي يتيح أيضا للمستخدمين تثبيت النظام من خلال خاصية البرمجة الذاتية.

وقال الشريك الإداري عمر السعودي: " إذا أخذنا بعين الاعتبار أن ري الحدائق يشكل في المتوسط 50-70٪ من الاستهلاك الكلي للمياه في الفلل، فإن ري الحدائق بالطرق التقليدية سواءً باستخدام وحدات التحكم القائمة على التوقيت الثابت او عن طريق خراطيم المياه لطالما كان يشكّل هدراّ كبيراّ للماء والمال، لأنها لا تأخذ بالحسبان العديد من العوامل مثل مستوى رطوبة التربة ودرجة الحرارة ومعدل تبخر المياه.

نظام الري الذكي الجديد بخاصية البرمجة الذاتية يخفّض استهلاك مياه ري الحدائق بنسبة تصل إلى 60٪ من خلال مراقبة بيانات حالة الطقس ومعدل تغير رطوبة التربة بالإضافة الى نوع النباتات الموجودة لتعديل الجداول تلقائيا بآلية علمية فيقوم بري الحديقة فقط عند الحاجة اليها وللمدة المثلى."

يمكن للنظام دعم ما يصل إلى 16 منطقة مختلفة والتي تكون عادة مرتبطة بصمامات تدفق مما يجعلها مناسبة لجميع الحدائق باختلاف احجامها. ويتيح النظام أيضا إمكانية برمجة كل منطقة ري بحيث يكون لكل منها إعداداتها الفريدة تبعا لنوع للنباتات او المسطحات الخضراء الموجودة في تلك المنطقة تحديداً.

يتوفر النظام من خلال منصة التجارة الإلكترونية للشركة في موقعها على الإنترنت وبسعر تنافسي قدره 1695 درهم شاملاً التسليم، كما وتوفر الشركة للعملاء في دبي خدمة التركيب بكوادر حرفية مؤهلة والتي يمكن للعملاء اضافتها كخيار عند تسوقهم عبر المنصة.

وأضاف السعودي "أن تركيزنا في HomeIQ هو التعريف بالفوائد الملموسة وتوفير استهلاك الطاقة والمياه الذي يقدمه الجيل الجديد من انظمة المنزل الذكي من خلال توفير انظمة متكاملة سهلة التركيب، منخفضة الكلفة، مسنودة بدعم تقني عالي الكفاءة. إطلاق نظام الري الذكي الجديد يتيح لنا التوسع في قاعدة الحلول التي نقدمها لتشمل افنية المنازل، كما يؤكد التزامنا بتزويد العملاء مع منتجات مبتكرة تساهم في تقديم حلول عملية يتطلع اليها المستهلك".