لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 13 Dec 2016 09:28 AM

حجم الخط

- Aa +

فيروس يجبرك على خداع صديقين لنقل العدوى لهما كي يحرر ملفاتك من قبضته

فيروسا جديدا اسمه بوب كورن تايم - Popcorn Time- يجبر المستخدمين على نقل العدوى به إلى صديقين أو شخصين بالإيقاع به لفتح رابط إنترنت ملوث.  

فيروس يجبرك على خداع صديقين لنقل العدوى لهما كي يحرر ملفاتك من قبضته

اشارت صحيفة الغارديان إلى أن فيروسا جديدا اسمه بوب كورن تايم - Popcorn Time- يجبر المستخدمين على نقل العدوى به إلى صديقين أو شخصين بالإيقاع به لفتح رابط إنترنت ملوث.

 ويعمل الفيروس بأسلوب دفع الفدية  - ransomware-

 

وأكد فريق أمني متخصص يدعى "ميل وير هانتر تيم" MalwareHunterTeam أن الفيروس متطور جدا ويقوم بتشفير بيانات المستخدمين، ويطالبهم بدفع بت كوين واحدة وتعادل 772 دولار لقاء فك تشفيرها، أو يقدم خيارا ثانيا وهو توريط آخرين بالإصابة به، ويمهل الفيروس المستخدمين المتضررين 7 أيام للدفع،  ويزعم الفيروس في رسائل تهديد إنه في حاول محاولة إدخال مفتاح خاطئ لفك التشفير 4 مرات، سيتم حذف الملفات  نهائيا، رغم أن ذلك غير متاح حاليا في قدرات الفيروس الذي لا يزال في مرحلة التطوير الأولي وتشير الكود فيه إلى مواضع إضافة قدرات حذف الملفات مستقبلا.

وعرض الفريق الأمني عبر حسابه على تويتر مجموعة من الصور التي توضح الرسائل التي يرسلها الفيروس إلى المصابين، ويزعم مصممو الفيروس في هذه التغريدات أنهم قاموا بذلك لجمع الأموال بغرض "مساعدة الشعب السوري"، معربين عن آسفهم في نفس الوقت لاضطرارهم للقيام بذلك الأمر لرفع المعاناة عن السوريين، على حد زعمهم.