لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 1 Dec 2016 06:03 PM

حجم الخط

- Aa +

بلومبرغ:هجوم إلكتروني مدمر على مؤسسات حكومية حيوية سعودية

بلومبرغ: وقوع هجوم إلكتروني مدمر على مؤسسات حكومية حيوية سعودية ومؤشرات أولية تشير إلى إيران مما يمثل تحديا أمنيا كبيرأ أمام الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب

بلومبرغ:هجوم إلكتروني مدمر على مؤسسات حكومية حيوية سعودية

نقل موقع بلومبرغ  تقريرا عن وقوع هجوم إلكتروني مدمر على مؤسسات حكومية حيوية سعودية مما يمثل تحديا أمنيا كبيرأ أمام الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب
ومؤشرات أولية تشير إلى إيران.

وخلال الأسبوعين الماضيين تعرضت بيانات هيئة طيران سعودية للحذف وهي الجهة المسؤولة عن المطارات بحسب مصادر نقلت بلومبرغ عنها حجم الأضرار.

وفي استجابة لاستفسارات بلومبرغ ردت جهات سعودية بأن العديد من الوكالات الحكومية تعرضت للاستهداف بهجمات من الخارج.

وفوجئ المسؤولين السعوديين بالهجمات التي عرضت آلاف الكمبيوترات للتدمير في مقر الهيئة العامة للطيران المدني، ليتم حذف بيانات حيوية وتعطيل عمليات الهيئة لأيام عديدة بحسب مصادر مطلعة على التحقيقات، رغم أن عمليات الطيرات وأنظمة الملاحة لم تتأثر إلى أن أنظمة الإدارة لدى الهيئة تعرضت للتخريب.

 

 

 

 وقالت مركز الأمن الإلكتروني ، في بيان له اليوم الخميس ، نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) إن “المؤشرات تشير إلى أن مصدر هذا الهجوم الإلكتروني هو من خارج المملكة ، دون الكشف عنها، ضمن عدة هجمات إلكترونية مستمرة تستهدف الجهات الحكومية والقطاعات الحيوية”.

ورغم أن تحقيقات السلطات السعودية لا تزال في بدايتها إلا أن مصادر أشارت إلى أن الادلة تشير إلى ضلوع جهات إيرانية مما يضع الرئيس دونالد ترامب أمام تحدي أمن قومي رئيس مع دخوله إلى البيت الأبيض.