لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 7 Apr 2016 03:42 PM

حجم الخط

- Aa +

وزارة العمل السعودية تؤكد سعودة جميع وظائف العاملين في محلات بيع وصيانة أجهزة الجولات

وزارة العمل السعودية تؤكد سعودة جميع وظائف العاملين في محلات بيع وصيانة أجهزة الجولات في المملكة

وزارة العمل السعودية تؤكد سعودة جميع وظائف العاملين في محلات بيع وصيانة أجهزة الجولات

أكدت وزارة العمل السعودية أن قرار توطين قطاع الاتصالات نص على توطين (سعودة) وظائف جميع العاملين في محلات بيع وصيانة أجهزة الجوالات، مشددة على عدم وجود استثناءات في كافة المهن الممارسة في محلات بيع وصيانة أجهزة الاتصالات من التوطين.

 

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المتحدث الرسمي في وزارة العمل خالد أباالخيل إن الجهات المشاركة اتفقت على التوطين الكامل لمحلات بيع وصيانة أجهزة الاتصالات ويشمل ذلك كافة الوظائف التي قد تمارس داخل المحلات مثل المحاسبة والتسويق أو الوظائف الإدارية ونحوها، وأنه يجب على المحلات الكبرى متعددة الأقسام أن تقوم بعزل مكان بيع وصيانة الجوال وملحقاتها بحواجز مكانية واضحة وحصر العمل فيها على السعوديين فقط.

 

وقال "أبا الخيل" إن وزارة العمل ستقوم بتنفيذ حملات تفتيشية مشتركة مع الجهات المشاركة في قرار التوطين للتأكد من التزام المنشآت بالتوطين الكامل في هذه المهنة.

 

وسيكون نطاق التطبيق الجغرافي شاملا لجميع إمارات المناطق وجميع المحافظات والمدن بالمملكة، كما سيشمل التطبيق القطاعي لجميع فئات وأحجام المنشآت سواء كانت عملاقة أو كبيرة أو متوسطة أو صغيرة، وسيشارك في تنفيذ القرار مجموعة من الجهات الحكومية الشريكة بما يحقق المصالح المرجوة والأهداف الإستراتيجية للقرار.

 

وجاء إعلان "أبا الخيل" رداً على تقرير نشرته صحيفة "مكة" اليوم الخميس نقلت فيه عن "أبا الخيل" قوله إن قرار سعودة قطاع بيع الهواتف النقالة (الجوالات) يستبعد العاملين في الشؤون الإدارية ومندوبي التسويق وأن القرار يشمل فقط العاملين في مراكز البيع والصيانة سواءً كانت كبيرة أو صغيرة.

 

وكانت وزارة العمل السعودية قد أصدرت، في مارس/آذار الماضي، قراراً بقصر العمل بالكامل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات، على أن تلتزم المنشآت المعنية بتوطين تلك المهنتين بنسبة 100 بالمئة خلال 6 أشهر من صدور القرار.