لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 14 Apr 2016 06:57 AM

حجم الخط

- Aa +

فيسبوك تطلق أداة مخيفة لحذف الفيديو Rights Manager

أعلنت فيسبوك عن إطلاق أداة حذف المحتوى - الفيديو- المخالف لحقوق الملكية وإدارة المحتوى وضبط استخدامه وهي باسم   Rights Manager

فيسبوك تطلق أداة مخيفة لحذف الفيديو   Rights Manager

أعلنت فيسبوك عن إطلاق أداة حذف المحتوى - الفيديو- المخالف لحقوق الملكية وإدارة المحتوى وضبط استخدامه وهي باسم   Rights Manager. لكن موقع تيك ديرت الذي يراقب تجاوزات شركات التقنية والإنترنت، يحذر من أن الأداة ستتعرض لإساءة الاستخدام نظرا لخلو بيان الشركة والاداة من وسيلة تضبط عدم إساءة استخدامها كما يحدث يوميا حين يشتكي أحدهم ويبلغ عن فيديو زاعما أنه ملكا له ويجري حذف الفيديو دون الرجوع لأصحابه الفعليين. حيث لا تشير فيسبوك إلى كيفية حل النزاعات حول ملكية لقطات الفيديو التي اصبحت تتكرر بوتيرة عالية.

 

تأتي خطوة فيسبوك بعد أن تزايدت شكاوى مشتركين بـ يوتيوب عقب قيام بعض المشتركين في فيسبوك باستنساخ لقطات يوتيوب وإعادة نشرها في حساباتهم على فيسبوك. وتقول فيسبوك إن الأداة الجديدة تتيح للمشتركين مراقبة استخدام الفيديو الذي ينشر في حساباتهم لإدارة مكتبة الفيديو وحمايته بما في ذلك بث الفيديو المباشر، وتحدد الاستخدام المسموع به لمحتوى الفيديو بضوابط يمكن تحديدها.

كما تتيح الأداة التبليغ عن استخدام غير مشروع للقطات فيديو تعود للمشتركين الذين يملكون حقوق ملكيتها الفكرية فضلا عن الكشف عن وجودها في حسابات أخرى بطريقة غير شرعية.

فإن كنت بحاجة إلى هذه الأداة يكفي التوجه للرابط هنا لتفعيلها:

https://rightsmanager.fb.com/