لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 13 Apr 2016 07:05 AM

حجم الخط

- Aa +

هيئة الاتصالات السعودية تمدد توثيق البصمة

هيئة الاتصالات السعودية تمدد توثيق البصمة نتيجة الأعداد الكبيرة التي تشهدها فروع شركات الاتصالات من المشتركين وعدم كفاية الفترة المحددة مسبقاً وهي بنهاية غد الخميس

هيئة الاتصالات السعودية تمدد توثيق البصمة

تعتزم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية تمديد المدة المحددة لتوثيق البصمة لشرائح الاتصالات وتحديث بيانات المشتركين.

 

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية أن ذلك جاء "نتيجة الأعداد الكبيرة التي تشهدها فروع شركات الاتصالات من المشتركين وعدم كفاية الفترة المحددة مسبقاً وهي بنهاية غد الخميس 14 أبريل (نيسان) الجاري".

 

وشهدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات خلال اليومين الماضيين اجتماعات مكثفة لبحث مدى إمكانية تمديد الفترة إلى أسبوعين إضافيين حتى يوم 28 من أبريل/نيسان القادم، حتى يتم استيعاب جميع المشتركين في شركات الاتصالات وتوثيق بصمتهم، بعد شكاوى الشركات من الزحام الشديد والأعداد الكبيرة أمام مقراتها وما ستتكبده الشركات من خسائر في حال لم يتم تمديد الفترة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المشتركين.

 

وكانت "الهيئة" أطلقت في 20 يناير الماضي توثيق البصمة لدى شركات الاتصالات الخمس العاملة في المملكة لتوثيق بصمات المشتركين واستكمال بياناتهم، وشمل توثيق البصمة الأرقام المفوترة ومسبقة الدفع والهاتف الثابت وشرائح الإنترنت، وحددت الفترة بنهاية غداً الخميس 14 أبريل/نيسان.