لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 9 Sep 2015 12:30 PM

حجم الخط

- Aa +

ذعر بين الأهالي والمدارس من تطبيق يستخدمه الصغار

أشارت مجلة ديفايس إلى انتشار تطبيق للهاتف الجوال والأجهزة المحولة بين الصغار كي يخفوا من خلاله عن ذويهم موادا تتجاوز أعمارهم أو لا يوافق الأهل عليها

ذعر بين الأهالي والمدارس من تطبيق يستخدمه الصغار

أشارت مجلة ديفايس إلى انتشار تطبيق للهاتف الجوال والأجهزة المحولة بين الصغار كي يخفوا من خلاله عن ذويهم موادا تتجاوز أعمارهم أو لا يوافق الأهل عليها من صور وفيديو وغيرها. يستخدم تطبيق كلكيوليتر Calculator%، لهذه الغرض ويلقى شعبية كبيرة بين الصغار كونه ينتحل شكل تطبيق الحاسبة الإلكترونية كما يوحي اسمه، لكنه في الحقيقة أكثر من مجرد أرقام تظهر عند تشغيله.

يحافظ التطبيق على هيئة الحاسبة برموز الرياضيات والارقام لكنه يخفي حيزا كبيرا من الذاكرة والذي لا يمكن الوصول إليه إلا بعد طباعة أمر محدد من صاحب الجهاز.

ويؤمن التطبيق المذكور مساحة كبيرة وكأنه مجلد يحتوي على كل الملفات السرية، ويحذر خبراء تربويون من إهمال مراقبة استخدام الصغار للأجهزة المحمولة وغيرها، بل يدعوا بعضهم لمراقبة يومية لما يقوم به الصغار في أجهزتهم والتطبيقات التي يستخدمونها. ورغم أن كالكيوليتر لا يتوفر إلا لأجهزة أي فون وأي باد إلا أن التطبيقات التي تشبهه تتوفر بكثرة لأجهزة نظام أندرويد.