لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 8 Sep 2015 10:41 AM

حجم الخط

- Aa +

ما هي مواصفات آيفون اس 6 الجديد

يترقب عشاق عالم التقنية بشغف إطلاق هاتفي آيفون 6 أس وآيفون 6 أس بلاس ، حيث من المتوقع أن تطلق شركة آبل هاتفيها في 9 سبتمبر الحالي

ما هي مواصفات آيفون اس 6 الجديد

 

تحديث الخبر): بعد الكشف عن منتجات أبل أمس تبين أنه لا يبدو في الظاهر فرق كبير بين هاتف أي فون 6 المعروف وأي فون 6 إس الجديد عدا التصميم الخارجي واللون الذهبي المائل إلى الوردي، وعليك النظر لما يخفيه الهاتف الجديد في الداخل مثل المعالج الجديد والكاميرا والتطبيقات والتقنيات الجديدة فيه. عليك بالنظر لما يخفيه الهاتف الجديد في الداخل- وهناك مثلا كاميرا iSight بدقة 12 ميغابكسل.

"آيفون 6S" جاء أسرع بنسبة 70% من سابقه، وأسرع بنسبة 90% بالنسبة مع تطبيقات التصميم والرسوم.

 

 سيتوفر الهاتف iPhone 6s Plus، للحجز والطلب المسبق اعتبارا من يوم السبت 12 سبتمبر، ليطرح في المتاجر يوم 25 سبتمبر. حافظ الهاتف الجديد على قياس الشاشة في سلفه وهي 5.5 إنش، فيما يظهر أوضح اختلاف باللون الذهبي والألوان المألوفة الأخرى.

أما عن بنية الهاتف الخارجية فهي ذات الخليط المستخدم في ساعات أبل أي خليط الألمنيوم الخاص بالشركة وهو Series 7000 Aluminium، والذي يتسم بالمتانة والقوة. تتمتع الشاشة بحساسية خاصة لمستوى الضغط بالأصابع، لتتيح لك المعاينة دون فتح الرسائل في البريد مثلا لدى الضغط الخفيف، فيما تؤدي زيادة الضغط لفتح الرسالة للرد عليها.

هناك تحسينات برمجية عديدة مثل ميزة التصوير Live Photos والتي تتيح لك استرجاع لقطة قبل الصورة التي التقطتها وبعهدها

 

يترقب عشاق عالم التقنية بشغف إطلاق هاتفي آيفون 6 أس وآيفون 6 أس بلاس ، حيث من المتوقع أن تطلق شركة آبل هاتفيها في 9 سبتمبر الحالي حسب ما أعلنت في وقت سابق.

وقد نشر موقع "MacRumors" التقني صورا لـ"آيفون 6S أو 7"، وقد بدا الهاتف الجديد مشابهاً تماماً للحالي إلا أنه أكبر حجماً وأثقل وزناً قليلاً ، حيث تبلغ سماكته 7.08 مليمتر، مقارنة بـ6.9 مليمتر لهاتف "آيفون 6"، بينما "آيفون 6S بلس" سيكون بسُمك 7.3 مليمتر مقارنة بـ7.1 مليمتر في "آيفون 6 بلس".

وأشار الموقع المختص إلى أن كلا الهاتفين المنتظرين سيكونان أطول وأوسع ممن سبقاهما، لكن بأقل من مليمتر واحد في كل اتجاه.

كما قد تعمل شركة آبل على تزويد هواتف آيفون القادمة 6S و6 بلس بنسخة مُحسّنة من تقنية Force Touch التي تسمح بالتعرّف على قوّة ضغط المُستخدم على الشاشة.

وذكر موقع 9to5Mac أن آبل تنوي تزويد هاتفي آيفون 6S و6 S بلس المتوقع الكشف عنهما يوم 9 سبتمبر الجاري بنسخة مُعدلة من هذه التقنية تحمل اسم 3D Touch Display تتعرّف على ثلاث أنواع مُختلفة من الضغط، حيث يُمكن لمس الشاشة، كما هو الحال في النسخ الحالية في آيفون، الضغط على الشاشة نحو الداخل بقوة، أو الضغط على الشاشة نحو الداخل بقوة أكبر.

ولا توجد حتى الآن تأكيدات حول استخدام هذه التقنية في آيفون 6S و6S بلس خصوصاً أن الحزمة التطويرية الخاصّة بنظام آي أو إس 9 لم تتضمن أكواد جديدة بهذا الخصوص، إلا أن استخدامها داخل ساعة آبل فتح باب وجودها داخل الهواتف الجديدة.