لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 7 Sep 2015 06:07 AM

حجم الخط

- Aa +

شاهد إشارات واي فاي اللاسلكية بهذا التطبيق

مشكلة التغطية اللاسلكية بإشارات واي فاي أنها غير مرئية لكن ذلك تغير وأصبح بإمكانك مشاهدتها بتطبيق جديد!

شاهد إشارات واي فاي اللاسلكية بهذا التطبيق

تزعم مجلة التصميم فاست كوديزاين أن مهندسا هولنديا اسمه ريتشارد فيجن نجح بتطوير تطبيق آي باد يظهر الإشارات الإلكترونية مثل تغطية إشارات واي فاي اللاسلكية فضلا عن إشارات الهاتف الجوال وغيرها من إشارات لاسلكية المحيطة بك.

يعمل التطبيق كمنظار معزَّزٍ للواقع ليسمح لنا برؤية هذا العالم. لكن خلافا لباقي برامج الواقع المعزز، فالكاميرا جامدة تماما، و يجب استبدالها بالكامل بكاميرا ثلاثية الأبعاد لرؤية الإشارات الإلكترونية المحيطة بنا. يقول ريتشارد أنه قلق من كون أهم جابن في حياتنا وهو تقنيات الاتصالات هو جانب غير مرئي.


 

 

 

يستخدم التطبيق مجموعة متنوعة من مصادر البيانات لتصور كل من شبكات الاتصالات في موقع معين، أو إشارات الأقمار الصناعية، وذلك باستخدام نظام موقع الأقمار الصناعية لمختبر ناسا، بالإضافة إلى خرائط OpenCellID، ويتميز التطبيق بواجهة جميلة تسمح لـ المستخدمين بمشاهدة أشكال مختلفة من الاتصالات اللاسلكية.
و قال “Vijgen” أن هذا التطبيق” يجعل شبكة الاتصالات مرئية عن طريق عكس طبيعة العالم المعلوماتي، إخفاء المرئي و إظهار المشهد التكنولوجي الذي نتفاعل معه عن طريق أجهزتنا”، حيث أن هندسة الراديو تستعمل “GPS” لتُزوًّدَ في الوقت الفعلي بموقع هذه الإشارات في المكان الذي نتواجد فيه بما في ذلك الأبراج الخلوية (الخاصة بإشارات الهواتف النقالة) بالإضافة إلى أجهزة إرسال الواي فاي و حتى أجهزة التتبع التي تعمل بالأقمار الصناعية.

التطبيق لازال في مرحلته التجريبية و من المتوقع أن يُعلَنَ عنه قي وقت لاحق من هذه السنة، وقبل ذلك سيتم عرضه خلال الشهر المقبل في معرض الفن و الإعلام في “Karlsruhe” بألمانيا بحسب مدونة سنيار الإماراتية.

 

 

يهدف التطبيق لكشف ما حولنا من الهندسة اللامرئية، ويعتمد على نظام تحديد المواقع GPS لتحديد مكان المستخدم والعثور على أبراج الخليوي القريبة مثل خلال خدمة مفتوحة وهي  OpenCellID، فضلا عن بيانات أي قمر اصطناعي يصادف وجوده في الفضاء فوق المنطقة التي يكون الشخص فيها، وذلك من خدمة ناسا http://pds.jpl.nasa.gov/

 يلي ذلك كشف بنية الاتصالات من كبلات محيطة مثل مفرعات واي فاي وكابلات الشبكات من نوع إيثرنت، ليتولى دمج هذه المعطيات في رسومات تمثل تظهر على شاشة أي باد لعرض حركة كل هذه البيانات والإشارات اللاسلكية التي تعمل ضمن المجال الذي تتواجد فيه.

بالطبع سيكون هناك استخدامات عديدة لمثل هذه التقنية مثل كشف أجهزة التنصت إلخ. سيتوفر التطبيق للتنزيل لأجهزة iOS مثل أي باد في شهر ديسمبر القادم على أن يتم طرح نسخة أندرويد مطلع العام القادم.