لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 3 Sep 2015 09:46 AM

حجم الخط

- Aa +

تحذير .. فيروس يسرق 225 ألف حساب من أجهزة "أبل" في 18 بلدا

في أكبر عملية سرقة لحسابات "أبل" ناجمة عن فيروس ، تجتاح 18 بلداً بينها الصين وفرنسا وروسيا واليابان

تحذير .. فيروس يسرق 225 ألف حساب من أجهزة "أبل" في 18 بلدا
فيروس

أ ف ب – أفاد خبراء في مجال الأمن المعلوماتي أن سلالة جديدة من الفيروسات تعرف باسم "كيرييدر" تهاجم هواتف "آيفون" وأجهزة "آيباد" المكسورة الحماية التي تحمل عليها تطبيقات لم توافق عليها "أبل".

وقالت شركة بالو ألتو نتووركس الأميركية المتخصصة في مجال الأمن المعلوماتي: نظن أنها أكبر عملية سرقة لحسابات "أبل" ناجمة عن فيروس.

وأوضحت أن الفيروس تسبب بسرقة أكثر من 225 ألف حساب في "أبل"، مع كلمات السر. وتم العثور على كل هذه البيانات مخزنة في خوادم مع آلاف الشهادات والمفاتيح الخاصة وتذاكر شراء، بحسب الشركة. وكانت هذه المجموعة الأميركية أجرت تحقيقاً بمساعدة شركة وايبتك الصينية لهواة التكنولوجيا بيّن أن الفيروس يخترق التبادلات المسجلة في متجر آي تيونز ويسرق المعلومات الخاصة بعمليات الشراء ويتشاركها ويبطل وظيفة فك الجهاز عن قرب أو عن بعد.

وهاجم فيروس "كيرييدر" الأجهزة العاملة بنظام تشغيل "آي او اس" التي كسرت حمايتها ووزعت في الصين بواسطة "سيديا" وهو تطبيق غير رسمي يسمح بالنفاذ إلى برمجيات لم توافق عليها "أبل".

وبحسب تقديرات "بالو ألتو نتووركس"، انتشر هذا الفيروس في 18 بلداً، من بينها الصين وفرنسا وروسيا واليابان وبريطانيا وألمانيا واسبانيا وأستراليا وإيطاليا.

وصرح الناطق باسم "أبل" أن المشكلة لا تطول سوى هؤلاء الذين كسروا حماية منتجات الشركة وحملوا الفيروس أيضا من مصادر غير موثوق بها.