لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 14 Sep 2015 11:05 AM

حجم الخط

- Aa +

الشارقة وعجمان تنضمان إلى الخارطة الرقمية ودليل الشركات التجارية مع تطبيق 2GIS

أُطلق مؤخراً في كل من الشارقة وعجمان تطبيق 2GIS، نظام الخرائط الرقمية الذكية ودليل الشركات التجارية، بالتنسيق مع الجهات الحكومية

الشارقة وعجمان تنضمان إلى الخارطة الرقمية ودليل الشركات التجارية مع تطبيق 2GIS

أُطلق مؤخراً في كل من الشارقة وعجمان تطبيق 2GIS، نظام الخرائط الرقمية الذكية ودليل الشركات التجارية، بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية لتزويد السكان بمعلومات دقيقة عن المواقع والخدمات التي يبحثون عنها. ويتميز التطبيق بإمكانية البحث عن المواقع وبيانات الشركات والمؤسسات دون الحاجة للاتصال بالانترنت بعد تنزيله للمرة الأولى.

وقد تم تطوير التطبيق بالاعتماد على خارطة متكاملة للشارقة وعجمان بهدف تمكين المستخدمين من استكساف جميع الشركات من مطاعم ومتاجر السوبرماركت ومصارف وصيدليات وأماكن أخرى تهمهم، والبحث عنها بسهولة.  وبصفته منصةً متخصصة في القوائم التجارية والخدمية، يتضمن تطبيق 2GIS 1374 مطعماً و913 متجر سوبرماركت و102 مصرفاً و500 صيدلية ليستكمل بذلك باقة الخدمات اليومية. وباجتماع القوائم من الإمارتين معاً، يفوق مجموع الوجهات التي يوفرها تطبيق 2GIS 61000 وجهة تغطي مجالات التجزئة والمواصلات والتأجير والاستجمام والترفيه، بالإضافة إلى بيانات شاملة لكافة الهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص المتواجدة في الشارقة وعجمان.

وفي إطار تأكيدها على أهمية الدور الذي يلعبه التطبيق بما يقدمه من قوائم تجارية، قالت ميرا جلوتوفا، مديرة العمليات في  2GIS الشرق الأوسط: "بعد النجاح الكبير لخارطة دبي الثلاثية الأبعاد، يأتي دور الشارقة وعجمان. ونحن ملتزمون بالمضي بتجربة وضع الخرائط الرقمية نحو مستوى آخر لكافة الباحثين عن معلومات تخص الوجهات التجارية أو أماكن تقديم الطعام الجيد أو مرافق التسلية بلمسة واحدة من خلال تطبيق 2GIS!".

ويتضمن التطبيق كماً هائلاً من البيانات التي يمكن الاستفادة منها لتوفير الوقت وتوسيع آفاق الأعمال وتشجيع الشركات الناشئة على الاستفادة من وسائل التكنولوجيا الحديثة. حيث تم وضع مجموعة الخرائط الجديدة والمفصّلة والتحقق منها لمساحة من الطرقات تبلغ 16.380 كم. كما تم إدراج 52.726 مبنى في الشارقة و33.385 مبنى في عجمان ضمن هذا التطبيق المتكامل.

ومن المتوقع أن يستفيد 500.000 مستخدم من هذا التحديث على تطبيق 2GIS الذي يتوفر مجاناً عبر 3 منصات بدءاً من 1 سبتمبر 2015.