لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 8 Oct 2015 10:18 AM

حجم الخط

- Aa +

21 مليون مستخدم للإنترنت في السعودية

السعودية: 21 مليون مستخدم للإنترنت في النصف الأول من 2015

21 مليون مستخدم للإنترنت في السعودية

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية أن عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة، التي يقدر عدد سكانها بنحو 30 مليوناً، يقدر بحوالي 21 مليون مُستخدم بنسبة انتشار 66 بالمئة على مستوى السكان.

 

وقالت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات إن زيادة الطلب على خدمات الإنترنت والنطاق العريض، مؤخراً، جاء نتيجة الاستخدام والارتباط الكبير بالبرامج المعتمدة على الاتصال بالإنترنت كقنوات التواصل الاجتماعي والارتباط بها، فأصبح المشترك يبحث عن سرعات أعلى، وسعات تحميل أكبر مما زاد كمية البيانات المستخدمة في السنوات القليلة الماضية.

 

وتوقعت "الهيئة" استمرار ازدياد الطلب على خدمات الإنترنت في السنوات القليلة القادمة نتيجة توفر شبكات الألياف البصرية (FTTX) وما تقدمه من سرعات عالية خاصة في المدن الكبيرة، والتغطية الواسعة لشبكات الجيل الثالث والرابع، لمختلف مناطق المملكة بالإضافة إلى تزايد العوامل المساعدة والداعمة لمحتوى الإنترنت، وانتشار الأجهزة الكفية الذكية، وما تحتويه من برامج وتطبيقات معتمدة على الاتصال بالإنترنت.

 

وقالت "الهيئة"، في نشرة إلكترونية أصدرتها قبل أيام، إن عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة في السعودية بلغ نحو 53.1 مليون اشتراك، وذلك بنهاية النصف الأول للعام 2015 وبلغت نسبة عدد الاشتراكات مسبقة الدفع ما يعادل 86.2 بالمئة بعدد اشتراكات بلغ 45.7 مليون.

 

وأضافت أن نسبة الانتشار لخدمات الاتصالات المتنقلة على مستوى السكان يبلغ حوالي 170.5 بالمئة.

 

وبحسب تقرير، سابق، بلغت نسبة الاشتراكات في خدمات الهاتف المحمول في السعودية 1.8 لكل مقيم وهي من أعلى معدلات الانتشار في العالم.

 

وتهيمن شركة الاتصالات السعودية أكبر شركة اتصالات في منطقة الخليج من حيث القيمة السوقية على سوق الاتصالات في المملكة، وتنافسها شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) وشركة زين السعودية.