لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 6 Oct 2015 06:40 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي تطلق خدمة بحث الحالة المرورية للسائقين عبر الهواتف الذكية

أطلقت شرطة دبي متمثلة في الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للخدمات الذكية، خدمة البحث في الحالة المرورية على الهواتف الذكية

دبي تطلق خدمة بحث الحالة المرورية للسائقين عبر الهواتف الذكية

أطلقت شرطة دبي متمثلة في الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للخدمات الذكية، خدمة البحث في الحالة المرورية على الهواتف الذكية.

وتأتي الخطوة في إطار تطبيق أفضل المستحدثات التقنية على مستوى القيادة العامة لشرطة دبي، ولتحقيق رؤية القيادة في التحول الذكي في جميع المجالات التقنية والإدارية والتنظيمية، واستكمالاً لمشروع (الحكومة الذكية) الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وقال العقيد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، إن الخدمة تتيح للسائقين الحصول على شهادة إلكترونية ترسل على البريد الإلكتروني لصاحب الرخصة والتي يستطيع من خلالها معرفة جميع السوابق المرورية التي تم تسجيلها على رخصته كالمخالفات وعدد النقاط المرورية، وعدد مرات حجز الرخصة في حال تم حجزها، بالإضافة إلى مجموع الحوادث البليغة أو المتوسطة أو البسيطة التي ارتكبها.

من جانبه أكد العقيد الدكتور أحمد بن صبيح ، مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية بالنيابة، أن الادارة العامة للخدمات الذكية، باشرت وبإشراف من اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، بتقديم خدمات ذكية تمنح المتعامل فرصة الحصول عليها عبر كبسة زر من هاتفه المحمول وذلك ترجمة لرؤية وتطلعات حكومة دبي ومبادرات مدينة دبي الذكية.

واوضح بأن خدمة بحث الحالة المرورية ستساهم بشكل كبير في معرفة سلوك السائق من قبل الجهات التي ترغب في طلب الخدمة، وكذلك قبل توظيف السائقين من قبل الشركات أو في المنازل.

ويذكر ان الإدارة العامة للخدمات الذكية تقوم بتطوير واستحداث نظم ذكية يتم تطبيقها عبر الهواتف الذكية منها ما تم تطبيقه بالفعل ومنها ما هو في طور التجربة وسيعلن عنه في وقت قريب ومن خلال المشاركة في معرض جيتكس 2015 خلال الفترة من 18 – 22 أكتوبر 2015 والذي يمكن للزائر متابعته من خلال منصة شرطة دبي رقم  S2 – B1 في قاعة الشيخ سعيد بالمركز التجاري العالمي للمعارض والمؤتمرات.