لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 5 Oct 2015 05:59 AM

حجم الخط

- Aa +

فير فون Fairphone، أول هاتف جوال ذكي يمكنك تبديل كل مكوناته بسهولة

فير فون Fairphone هو هاتف جوال ذكي يسمح لمستخدميه بتبديل كل مكوناته مثل الشاشة والكاميرا وباقي المكونات بسهولة كبيرة أي أنه يلغي الحاجة لأخذه لمراكز الصيانة لإصلاحه، لكن الأهم أن مواد تصنيعه غير ملطخة بالدم!

فير فون Fairphone، أول هاتف جوال ذكي يمكنك تبديل كل مكوناته بسهولة

 فير فون Fairphone هو هاتف جوال ذكي يسمح لمستخدميه بتبديل كل مكوناته مثل الشاشة والكاميرا وباقي المكونات بسهولة كبيرة أي أنه يلغي الحاجة لأخذه لمراكز الصيانة لإصلاحه، لكن الأهم أن مواد تصنيعه غير ملطخة بالدم بحسب موقع ذا فيرج!

يؤمن الإصدار الثاني الجديد من الهاتف الذكي القدرة على تبديل كل مكوناته بما فيها الدرات الداخلية والشاشة ومكبر الصوت بدون استخدام مسامير التثبيت بل بمجرد الضغط عليها لتركيبها أو لفكها.

وجذب الهاتف الجوال الجديد انتباه زوار معرض التصميم في لندن الذي اختتم بنهاية سبتمبر الماضي نظرا لقيام الشركة باعتماد الشفافية الكاملة بنشر كلفة الهاتف واين يذهب كل جنيه استرليني من كلفة تصنيعه وبيعه.

تقول الشركة التي تعمل من هولندا، إنه يباع مع تخصيص قسم من مبيعات كل هاتف للعمال الذين قاموا بتصنيعه من مواد تتجنب مناطق التعدين التي تتسبب بأضرار للدول فيها مثل مناطق الصراعات في أفريقيا وغيرها من المناطق والدول.

يمكن طلب الهاتف من موقع الشركة http://shop.fairphone.com ، يتمتع الهاتف بمواصفات معقولة تضاهي أحدث الهواتف الجوالة بحسب موقع الشركة وهو يأتي للرد على هاتف أي فون الذي لا يسمح لصاحبه بتبديل أي مكوناته بنفسه، كما يستبق شركة غوغل التي أعلنت عن مشروع الهاتف آرا الذي يعتمد على تقديم هاتف جوال ذكي بمكونات يضيفها صاحبه حسب حاجته مثل الكاميرات وما إلى ذلك.