لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 18 Nov 2015 11:44 PM

حجم الخط

- Aa +

لماذا يضعف الإنترنت في السعودية أثناء هطول الأمطار؟

لماذا يضعف الإنترنت في السعودية أثناء هطول الأمطار الغزيرة؟  

لماذا يضعف الإنترنت في السعودية أثناء هطول الأمطار؟

اشتكى الكثير من المواطنين السعوديين من انقطاع وضعف خدمة الإنترنت أثناء وبعد هطول الأمطار الغزيرة على جدة؛ ثاني أكبر مدن المملكة، خلال اليومين الماضيين.

 

ونقلت صحيفة "عين اليوم" عن التقني "عبد الله بالبيد" إن بعض خدمات الإنترنت تعتمد على خط أرضي ثابت يتم توصيله عن طريق كابينة رئيسية إلى البيت أو المكان المراد منه تلقي الخدمة وهذه الخدمة نادراً ما تتعطل حتى مع وجود الأمطار لكن النوع الآخر من الاتصالات اللاسلكية كالبرود باند، ثري جي والفور جي، جميعها معرض للعطل حسب الأحوال الجوية في المنطقة التي تتصفح فيها الإنترنت.

 

وقال "بالبيد" إنه قياساً على الأمطار التي شهدتها مدينة جدة والتي تسببت في انقطاع الإنترنت في بعض المناطق مثل قويزة، شرق الخط السريع، فإنه قد تعرضت سابقاً لحفريات أثرت على البنية التحتية لشبكة الاتصالات بالكامل، فتعطل الإنترنت بها يعتبر نتيجة طبيعية جراء تأثر تلك البنية.

 

أما انقطاع الإنترنت في مناطق أخرى كشارع التحلية، فيرجع لانقطاع التيار الكهربائي في المحطة المولدة للكهرباء فيه وقت هطول الأمطار، وتسبب ذلك في انقطاع الإنترنت لأن الكهرباء تعتبر العمود الفقري لكل التقنيات التي نحظى بها اليوم.

 

ونقلت الصحيفة الإلكترونية عن التقني "عبد العزيز شومان" إن وقت حصول الكوارث الطبيعية والأزمات يكون هناك طلب متزايد على خدمة الإنترنت وشبكات الاتصالات بشكل عام، مما يتسبب في بطء أو ضعف الإنترنت، ولكن المأخذ على معظم شركات الاتصالات أنها تقدم حلولا مؤقتة وليست جذرية لتفادي انقطاع خدمة الإنترنت بالكامل عن معظم المستخدمين.

 

ويوم الإثنين الماضي وأمس الثلاثاء، شهدت مناطق غرب وشمال ووسط السعودية أبرزها مكة المكرمة والمدينة المنورة وحائل وعرعر أمطاراً غزيرة شكلت سيولاً جارفة في بعض المناطق راح ضحيتها 9 أشخاص، وحثت إدارة الدفاع المدني السكان على البقاء في منازلهم وقالت إن المدارس ستبقى مغلقة الثلاثاء (أمس) واليوم الأربعاء.