لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 16 Nov 2015 07:46 AM

حجم الخط

- Aa +

ملايين الوظائف مهددة بالتلاشي أمام الروبوت والأتمتة في بريطانيا والولايات المتحدة

يهدد كل من الروبوت والأتمتة ملايين الوظائف بالتلاشي في بريطانيا والولايات المتحدة

ملايين الوظائف مهددة بالتلاشي أمام الروبوت والأتمتة في بريطانيا والولايات المتحدة

يهدد كل من الروبوت والأتمتة ملايين الوظائف بالتلاشي في بريطانيا والولايات المتحدة، ويحذر كبير الاقتصاديين في بنك إنكلترا من أن حوالي 15 مليون وظيفة في المملكة المتحدة مهددة بالفقدان لصالح “الروبوت”، مع ارتفاع الاعتماد على روبوت الآلات بحسب موقع ماركت ووتش.

وقال كبير الاقتصاديين في البنك أمدي هالدين، إن التشغيل الآلي يمثل خطرًا على نحو نصف العاملين في المملكة المتحدة، محذراً من التأثير السلبي على سوق العمل، واتساع الفجوة بين الأغنياء والفقراء خاصة أن مهن أصحاب الدخل هي المهددة بالتلاشي أمام زحف الروبوتات.

وأضاف هالدين أن نتائج الدراسة التي أطلقتها بنك إنجلترا تشير إلى أن معظم المهام الإدارية والإنتاجية في خطر بسبب الثورة التكنولوجية والاعتماد على التشغيل الآلي.

وأوضح أن نفس الاتجاه يسري في الولايات المتحدة، حيث أن نحو نصف عدد القوى العاملة في البلاد والبالغة 160 مليون أميركي تقريبًا سوف ترى وظائفها تذهب للروبوتات.

وأشار كبير الاقتصاديين في البنك المركزي البريطاني إلى أن التقدم التكنولوجي منذ القرن الثامن عشر كان له تأثير دائم على اتساع الفجوة بين العمال المهرة وغير المهرة، إلا أن هناك دلائل على أن هذه العملية تتسارع.