لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 16 Nov 2015 11:02 AM

حجم الخط

- Aa +

فيسبوك تبرر تقديم ميزة "الاطمئنان" لـهجمات باريس دون تقديمها في بيروت

تقدم فيسبوك ميزة اسمها سيفيتي تشيك Safety Check للاطمئنان على صاحب الحساب وإبلاغ متابعيه ورفاقه أنه بخير في حالات الطواريء  مثلما حصل في هجمات باريس حيث هناك عشرات الآىف من السياح والأشخاص الذين استخدموا تلك الميزة لتطمين أهلهم عبر فيسبوك أنهم بخير.  

فيسبوك تبرر تقديم ميزة "الاطمئنان" لـهجمات باريس دون تقديمها في بيروت

تقدم فيسبوك ميزة اسمها سيفيتي تشيك Safety Check للاطمئنان على صاحب الحساب وإبلاغ متابعيه ورفاقه أنه بخير في حالات الطواريء  مثلما حصل في هجمات باريس حيث هناك عشرات الآىف من السياح والأشخاص الذين استخدموا تلك الميزة لتطمين أهلهم عبر فيسبوك أنهم بخير، لكن هذه الميزة لم تكن متوفرة في بيروت يوم الخميس الماضي حيث سقط عشرات القتلى في سوق مزدحم فيما اعتبر تمييز ضد غير الغربيين من قبل فيسبوك.


 

ودافعت الشركة عن ذلك بقولها على مدونتها إن تلك الميزة كانت مصممة للكوارث الطبيعية واستخدمت في باريس لأول مرة، بعد أن قررت الشركة الاستجابة لما يتداوله المشتركون في فيسبوك في باريس. ولم يؤكد المتحدث باسم الشركة إن تلك الميزة ستتوفر في الشرق الأوسط ملمحا إلى أن بعض المناطق في العالم تعاني من اضطرابات متواصلة لا يمكن معها تحديد فائدة تلك الميزة بحسب قوله عن الهجوم الانتحاري في بيروت على أنه أمر شائع دوما هناك.

 

من جانبه ألمح مؤسس فيسبوك مارك ذكيربيرغ إلى صحة الانتقادات حول ضرورة توفير الخدمة في بيروت قائلا إن الشركة تهتم بجميع المشتركين في أي بلد كانوا وأنها تدرس طريقة توفيرها في كل مكان.