لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 11 Nov 2015 04:45 AM

حجم الخط

- Aa +

شركات اتصالات في السعودية تعتزم إيقاف مكالمات الإنترنت دون سابق إنذار

شركات الاتصالات تعتزم إيقاف مكالمات الإنترنت في السعودية خلال أسابيع دون سابق إنذار لتحقيق الاستفادة عبر المكالمات الهاتفية  

شركات اتصالات في السعودية تعتزم إيقاف مكالمات الإنترنت دون سابق إنذار

تعتزم شركات اتصالات عاملة في السعودية إيقاف المكالمات الهاتفية والمرئية المجانية عبر شبكة الانترنت خلال الأسابيع المقبلة ودون سابق إنذار.

 

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية إن شركات الاتصالات تسعى إلى إيقاف هذه الخدمات وقصر ما تقدمه من خدمة بيانات على البرامج الأخرى غير الهاتفية، لتحقيق الاستفادة من عائد المكالمات الهاتفية التقليدية.

 

ونقلت الصحيفة اليومية عن مصادر مطلعة إن الشركات الاتصالات الكبرى، دون أن تذكرها، تعتزم التكتل لإيقاف خدمة الاتصالات الهاتفية الصوتية عبر الانترنت، لتحجيم الاستفادة من هذه التقنية وزيادة إيراداتها، متوقعة أن تشرع الشركات في إجراء توقيف خدمات الاتصالات عبر النترنت خلال الأسابيع المقبلة، من خلال إغلاق الخدمات نفسها عبر مقاسم الانترنت، دون أن يستشعر المتضرر ومن غير سابق إنذار بإيقاف الخدمات لتضعه أمام الأمر الواقع.

 

ويخدم سوق السعودية، التي يبل عدد سكانها نحو 31 مليوناً بالإضافة إلى بضعة ملايين الزوار سنوياً (حجاج ومعتمرين)، ثلاث شركات اتصالات هي شركة الاتصالات السعودية (STC)؛ أكبر شركة اتصالات في منطقة الخليج من حيث القيمة السوقية، وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) وشركة زين السعودية.