لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 13 May 2015 07:56 AM

حجم الخط

- Aa +

"موبايلي" السعودية تعتزم بيع مجموعة من أبراجها بقيمة 2 مليار دولار

شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) السعودية تعتزم بيع مجموعة من أبراجها لتوفير النقد بعد الخسائر التي منيت بها مؤخراً.

"موبايلي" السعودية تعتزم بيع مجموعة من أبراجها بقيمة 2 مليار دولار

تعتزم شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) السعودية بيع مجموعة من أبراجها بقيمة إجمالية تتراوح ما بين 1.5 و2 مليار دولار (5.6 و7.5 مليار ريال).

 

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن مصادر مطلعة إن "موبايلي"؛ ثاني أكبر مشغل للاتصالات في السعودية، تسعى من خلال هذه الخطوة لتوفير النقد بعد الخسائر التي سجلتها العام الماضي، موضحة أن هذه الصفقة تعتبر الأولى من نوعها التي تشتمل على بيع البنية التحتية لشركات الاتصالات في الشرق الأوسط.

 

وبحسب الصحيفة، وجهت "موبايلي" خطابات لمشترين محتملين منهم صناديق استثمار خاصة وشركات تشغيل أبراج عالمية، لإبلاغهم عن نيتها بيع الأبراج.

 

وأضافت المصادر أن الشركة عينت بنك "تي إيه بي أدفايزرز" (TAP) في نيويورك مستشاراً لبيع 10 آلاف برج بالمملكة، كما أنها تتلقى المشورة من مؤسسة "أناليسيس ميسون" الاستشارية.

 

وتخدم سوق الاتصالات في السعودية، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 30 مليوناً، ثلاث شركات اتصالات هي شركة الاتصالات السعودية، وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين)، أصغر المنافسين، بالإضافة إلى شركة اتحاد عذيب للاتصالات التي تعمل في ذلك القطاع بنسبة 1.7 بالمئة فقط.