لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 21 Jun 2015 05:17 AM

حجم الخط

- Aa +

مايكروسوفت تقدم ويندوز 10 مجانا لكل من يختبره

أكدت مايكروسوفت أنه إذا قمت بتثبيت ويندوز 10 إصدار “(build 10130)”، ستتمكّن من الحصول على نظام ويندوز 10 النسخة النهائية بإستخدام إيميل إلكتروني لبرنامج “ويندوز إنسايدر” التجريبي ويمكنك البدء بتنفيذ هذه الخطوة الآن.

مايكروسوفت تقدم ويندوز 10 مجانا لكل من يختبره

إذا قمت بتثبيت ويندوز 10 إصدار “(build 10130)”، ستتمكّن من الحصول على نظام ويندوز 10 النسخة النهائية بإستخدام إيميل إلكتروني لبرنامج “ويندوز إنسايدر” التجريبي ويمكنك البدء بتنفيذ هذه الخطوة الآن.

مدير مشروع ويندوز إنسايدر أكد عبر تويتر هذا الأمر وقال انه ما دمت تستخدم ويندوز 10 نسخة تجريبية بحساب البرنامج التجريبي، ستحل على النسخة النهائيا مجانا ومُفعّلة بشكل كامل.

وكانت بعض المواقع قد نشرت الطريقة على أنها حيلة تتيح لك الحصول على ويندوز 10 مجانا في حال لم يكن لديك ويندوز 7 أو حتى أي نسخة من ويندوز. وذكر موقع بيتا نيوز أن مجرد تنزيل إصدار ويندوز التجريبي الحالي سيجعلك تحصل على الإصدار القادم مجانا لدى طرحه هذا الشهر.

سيلزمك حساب بريد أوتلوك أو هتميل أو لايف لربطه بالإصدار الخاص بالمطورين، والخطوة الأولى هنا تنزيل ملف أيزو من الرابط التالي وتسجيل حسابك في البريد الإلكتروني التابع لمايكروسوفت ثم تثبيت الإصدار المذكور.

http://windows.microsoft.com/en-us/windows/preview-iso

وكانت مايكروسوفت قد  أعلنت عن نيتها طرح ويندوز 10 هذا الصيف مجانا حتى للنسخ المقرصنة أي التي نسخت بطريقة غير شرعية لكنها لن تقدم لها الدعم أي ستظل الكمبيوترات والأجهزة التي كانت تعمل بنسخ غير أصلية خاضعة لحجب التحديثات والدعم، ومثلا لتحديث الثغرات في النظام الجديد لن يتمكن هؤلاء من الحصول على ملفات إصلاح تلك الثغرات، كما أن ويندوز 10 لن يكون متاحا للشركات التي تعمل كمبيوتراتها بنسخ غير شرعية بحسب مدونة الشركة  (هنا).