لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 29 Jul 2015 12:02 PM

حجم الخط

- Aa +

هل ستتعطل الإنترنت بسبب تنزيل ويندوز 10؟

يتوقع بعض خبراء الإنترنت بأن تشهد حركة البيانات تراجعا كبيرا بسبب إطلاق ويندوز 10 من خلال تنزيله عبر الإنترنت

هل ستتعطل الإنترنت بسبب تنزيل ويندوز 10؟

يتوقع بعض خبراء الإنترنت بأن تشهد حركة البيانات تراجعا كبيرا بسبب إطلاق ويندوز 10 من خلال تنزيله عبر الإنترنت، وقامت مايكروسوفت بحجز سعة تبلغ 40 تيرابايت بالثانية من شركات شبكات الخادم الخارجية CDN إلى جانب شبكات CDN التابعة لشركة مايكروسوفت ذاتها، حيث تعتمد على شبكات  مثل أكاماي Akamai و Limelight Networksو Level 3  و EdgeCast ، التي تؤمن نقل البيانات لتوفر سعة كافية على الإنترنت لتنزيل نظام التشغيل الذي يبلغ حجمه قرابة 3 غيغابايت.

 يحذر دان ريبورت من شركة فروست أند سوليفان إنه يتوقع تراجع سرعة الإنترنت بسبب عملية تنزيل ويندوز هذا الأسبوع.

 

وأكد المدير الإقليمي لشركة مايكروسوفت الخليج، سامر أبو لطيف، لأريبيان بزنس أن الشركة استعدت لتوفير سعة موجة كافية لتنزيل نظام التشغيل الجديد  من خلال تقنية الحفظ المؤثت caching، بالتعون مع مزودي الخدمة في الخليج العربي.

وكانت أكبر عمليات نقل البيانات في مؤتمرات أبل التي أطلقت فيها  iOS 8   للتنزيل قد وصلت إلى 8 تيرابايت بالثانية  ويتوقع أن يتضاعف ذلك الرقم 10 مرات في حال ويندوز 10 ليكون أضخم عملية لنقل البيانات عبر الإنترنت.

وبدأ بعض المنضوون في برنامج إنسايدر ممن قاموا بتنزيل النسخة التجريبية، وهم قرابة 5 ملايين شخص حول العالم، بتلقي تنبيهات لتنزيل الإصدار النهائي حيث بدؤوا بالحصول عليه تدريجيا من أنظمة الخادم لدى شركة مايكروسوفت بحسب ما تنقله هؤلاء على بعض الشبكات الاجتماعية مثل ريديت. كما يتلقى مستخدمو ويندوز بإصدارات سابقة مثل 7 و8 و 8.1 K عروضا مجانية للترقية ولتنزيل ويندوز 10.