لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 25 Jul 2015 05:36 PM

حجم الخط

- Aa +

اسرائيليون وراء أكبر عمليات اختراق لبيانات بنكية فى التاريخ

اعتقل في "اسرائيل" شخصان يشتبه في أنهما وراء أكبر عمليات اختراق لبيانات بنكية فى التاريخ، حيث تعرض بنك جي بي مورجان تشيس لسرقة بيانات حوالي 83 مليون عميل.

اسرائيليون وراء أكبر عمليات اختراق لبيانات بنكية فى التاريخ

اعتقل في "اسرائيل" شخصان يشتبه في أنهما وراء أكبر عمليات اختراق لبيانات بنكية فى التاريخ، حيث تعرض بنك جي بي مورجان تشيس لسرقة بيانات حوالي 83 مليون عميل من خلال استغلال ثغرة إهمال البنك لتقنية التحقق المزدوجة two-factor authentication .

وذكرت بلومبرج الأربعاء الماضي أن السلطات الأمريكية والإسرائيلية ألقت القبض على أربعة أشخاص فى إسرائيل وولاية فلوريدا الأمريكية لهم صلة بعملية قرصنة إلكترونية تعرض لها بنك (جى بى مورجان تشيس اند كو) ومؤسسات مالية أخرى بحسب يو إس إي توداي. وكشفت سجلات المحكمة أن الأشخاص هم جيري شارون وزيف اورنشتين وجوشوا صمويل آرون وهو لا يزال طليقا بعد صدور مذكرة اعتقال بحقه.

 

 وكان بنك (جى بى مورجان) قد أعلن فى أكتوبر الماضى أن أسماء وعناوين وأرقام هواتف وعناوين بريد إلكترونية تخص حوالى 83 مليون عميل قد تسربت فى عملية قرصنة، تعد من أكبر عمليات خرق البيانات فى التاريخ. وفى لائحة الاتهام، التى صدرت الثلاثاء الماضي، وجهت إلى شخصين تهمة تزوير أوراق مالية فى مخطط لرفع قيمة أسهم متدنية.

 

ولفتت بلومبرج نقلا عن هيئة المحلفين الكبرى إلى أنه تم التلاعب بخمسة أسهم على الأقل فى عامى 2011 و2012. فى الوقت نفسه، ألقت وحدة الجرائم الإلكترونية الإسرائيلية أمس القبض على شخصين يشتبه فيهما، وكليهما من سكان إسرائيل.. وجاءت هذه الاعتقالات عقب إجراء تحقيق مشترك مع سلطات إنفاذ القانون الأمريكية، مع العثور على أدلة على مخطط لتزوير أوراق مالية داخل النظام المالى الأمريكى. وأوضحت بلومبرج أن هذه الاعتقالات أعقبت تحقيقا استمر شهورا لتأكيد صلة المشتبه بهم بـ"واحدة من أكبر عمليات القرصنة على المصارف الأمريكية فى التاريخ".

 

من جانبه، نفى المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكى روزنفيلد علمه بأى تفاصيل عن عملية احتيال تتعلق بينك (جى بى مورجان)، لكنه أكد اعتقال ثلاثة أشخاص.. قائلا إن "ثلاثة مواطنين إسرائيليين اعتقلوا يوم الخميس الماضى وهم قيد الحبس الاحتياطى، قبل مثولهم أمام محكمة فى ريشون لتسيون قرب تل أبيب".