لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 18 Jul 2015 08:14 AM

حجم الخط

- Aa +

كم هي المبالغ التي تخسرها شركات الاتصالات السعودية بالعيد بسبب الواتس آب؟

شركات الاتصالات السعودية صارت تخسر في أيام الأعياد ملايين الريالات بسبب برنامج واتس آب المجاني حيث أصبح الناس يقدمون التهاني من خلاله.

كم هي المبالغ التي تخسرها شركات الاتصالات السعودية بالعيد بسبب الواتس آب؟

نشرت صحيفة سعودية اليوم السبت؛ ثاني أيام عيد الفطر المبارك، تقريراً تظهر من خلاله المبالغ التي تخسرها شركات الاتصالات في المملكة في فترات الأعياد بسبب برنامج الواتس آب.

 

وقالت صحيفة "عكاظ" اليومية إنه على الرغم من مرور سنوات قليلة بعمر الزمن على استخدام الرسائل النصية (SMS) عبر الهاتف لتبادل التهاني بالعيد، إلا أن هذه الوسيلة يبدو أنها في طريقها للانقراض، في ظل بروز الواتس آب وغيره من الخدمات الأخرى في تقديم التهاني بالمجان.

 

ونقلت عن الاقتصادي محمد شماخ إن شركات الاتصالات كانت تربح على الأقل 250 مليون ريال (حوالي 66.7 مليون دولار) خلال العيد من تبادل التهاني فقط عبر خدمة الرسائل، من خلال مليار رسالة على الأقل، إذا أخذنا بعين الاعتبار أن كل فرد سيرسل 30 إلى 40 رسالة في المتوسط.

 

وقال "شماخ" إنه رغم الضجة التي أثيرت مؤخراً بشأن إلغاء خدمة الواتس آب بناء على شكاوى الشركات وتأكيدها بأنها ستخسر من ورائها أكثر من 3 مليارات ريال، إلا أن الخدمة مازالت قائمة.

 

وأضاف أن صرعات شركات التكنولوجيا مازالت قائمة من أجل تقديم الجديد من الخدمات التي تجعل الحياة أكثر راحة وسلاسة.

 

ويخدم السوق السعودي ثلاث شركة اتصالات خلوية وإنترنت هي شركة الاتصالات السعودية؛ أكبر شركة اتصالات في منطقة الخليج من حيث القيمة السوقية، وتتنافس محلياً مع اتحاد اتصالات (موبايلي)، وزين السعودية.