لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 17 Jul 2015 07:46 AM

حجم الخط

- Aa +

بطء الإنترنت في السعودية يشعل تويتر

المدونون السعوديون غاضبون بسبب مشكلات في الإنترنت

بطء الإنترنت في السعودية يشعل تويتر

أبدى مدونون سعوديون كثر على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي غضبهن ضد شركة الاتصالات السعودية (STC)، بسبب بطء في خدمة الإنترنت التي تقدمها الشركة الحكومية.

 

ويقول الكثير من المدونين إنهم يعانون من بطء شديد في شبكة الإنترنت، منذ صباح أمس الخميس الباكر، دون أن يعرفوا سبب ذلك، أو موعد حل المشكلات التي يعانونها حالياً مع التزام شركة الاتصالات السعودية الصمت.

 

ويتلقى حساب الشركة الخاص بخدمة الزبائن على "تويتر" الكثير من الشكاوى، منذ أمس، بسبب رداءة شبكة الإنترنت، لكنه يرد برسائل خاصة على كل شكوى، باستثناء تغريدة تدعو لإعادة تشغيل الراوتر (الناشر).

 

وخلال ساعات قليلة، هيمنت الشكوى من بطء الإنترنت على اهتمامات المغردين السعوديين على "تويتر" بشكل لافت، لتصبح الموضوع الأكثر تفاعلاً على أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية في المملكة التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليوناً منهم نحو 20 مليون مواطن.

 

وعلى أكثر من خمسة هاشتاكات نشطة، أبدى مغردون سعوديون غضبهم من الشركة، فيما دعا آخرون لمقاطعتها، وذهب فريق ثالث إلى توجيه الكثير من الاتهامات للشركة، بينما اختار البعض الأسلوب الساخر.

 

وكتب أحد المغردين معلقاً على الهاشتاك الجنوني (#الثوره_ضد_STC_مطلب_شعب) إن "الأنترنت أصبح من ضروريات الحياة مازالت هالشركة ع مهازل التخلف الرقمي ولسا تفكر أن الانترنت مجرد تسليه وشات".

 

ودعا آخر للمقاطعة بشكل صريح قائلاً "والله لو عندنا ثقافة المقاطعة تسان ضبطوا شبكتهم وخلوها مثل سرعة الضوء بس مامن صملة".

 

وبالغت إحدى المغردات قائلة "يرضيكم صورة ماتنفتح إلا بعد شهرين؟ فاين سنة ونص؟ متصفح في قوقل ١٠ سنوات؟ يعني لا حملت فلم أحفادي بيتابعونه".

 

وغلب طابع السخرية عند كثير من المغردين الغاضبين من بطء الإنترنت، فنشر أحدهم صورة سلحفاة، فيما نشر آخر صورة توحي بالاستعداد للرحيل قائلاً إن سيتوجه لشركة منافسة أخرى.

 

وتعد شركة الاتصالات السعودية أكبر شركة اتصالات في منطقة الخليج من حيث القيمة السوقية، وتتنافس محلياً مع اتحاد اتصالات (موبايلي)، وزين السعودية.

وفي تطور لافت قامت الشركة بكشف ما حدث واعتذرت عن حالات طارئة (الاتصالات السعودية STC تعتذر عن  ثلاثة انقطاعات متزامنة تتسبب بتوقف 189 محطة جوال )