لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 14 Jul 2015 06:01 AM

حجم الخط

- Aa +

مايكروسوفت تحجب نتائج البحث عن مواضيع محددة في الشرق الأوسط فقط

انتقدت منظمة تدافع عن حرية الإنترنت قيام مايكروسوفت بحجب نتائج البحث عن مواضيع معينة في الدول العربية.

مايكروسوفت تحجب نتائج البحث عن مواضيع محددة في الشرق الأوسط فقط

انتقدت منظمة تدافع عن حرية الإنترنت في نشرة دورية، قيام مايكروسوفت بحجب نتائج البحث عن مواضيع معينة مثل السياسة والدين والجنس ومواضيع أخرى في الدول العربية. وكشفت منظمة الكترونيك فرونتير فاونديشن eff.org  أن مايكروسوفت تعتمد نظاما مختلفا عن باقي دول العالم لنتائج البحث في محرك الإنترنت بنج.

وتقول المنظمة أن تبريرات مايكروسوفت بأن مستخدم محرك البحث يظل قادرا على تعديل طريقة البحث من تنقية صارمة للمحتوى إلى مستوى أكثر تسامحا، إلا أن مجرد تقديم خدمة البحث بطريقة تستدعي التعديل هو أمر غريب خاصة أن مايكروسوفت لا تبوح بسر هذه الإجراءات الرقابية إن كانت مبادرة ذاتية منها للالتزام بعادات وقوانين بعض الدولن أو أن السلطات في تلك الدول طلبت منها ذلك.



وتوضح مايكروسوفت أن محرك البحث بنج يصنف بعض الدول على أنها أسواق متزمتة في نتائج البحث حيث يمكن للشركة أن تقيد عرض المحتوى الخاص بالكبار (كما ينظر إليه محليا) وبسبب العادات والقوانين المحلية فإن الشركة قد تقيد إعدادات البحث لتجبر المستخدم على وضعية مشددة  "strict," SafeSearch

لعرض الصور والفيديو والنصوص التي تناسب الكبار فقط، وتذكر الشركة أن الدول التي تقدم فيها الشركة  وضعية البحث المشدد  هي كل من الدول العربية والصين والهند وتركيا واندونيسيا وكوريا وماليزيا وسنغافورة وتايلند.

تقرير منظمة أوبن نت : https://opennet.net/sites/opennet.net/files/bing_arabiancountries.pdf